téléchargement (3)

محكمة أردنية ترفض قضية ضد حكومة الاحتلال الصهيوني

ردت محكمة صلح جزاء العقبة قضية مرفوعة على الحكومة الإسرائيلية في جلسة الاثنين الماضي لعدم الاختصاص، بعد أن كانت قبلتها سابقا.

وبحسب القرار برئاسة القاضي علاء الدين العزام فإن المشتكى عليها “الحكومة الصهيونية” لم يحضر أحد منها ولم تبلغ.

وقالت المحكمة في قرارها إن قانون العقوبات الأردني لا تسري أحكامه على الحكومات الأجنبية على فرض ثبوت الجرم المنسوب إليها، مشيرا القرار بأنه كان يتوجب على المشتكي اتباع الطرق الدبلوماسية لملاحقة الحكومات حسب ما تضمنته الاتفاقيات الدولية.

وكان المواطن عيد أبو عليم رفع قضية على الحكومة الصهيونية بعد تسرب غازات سامة من الأراضي المحتلة إلى مدينة العقبة، أدت إلى حالات اختناق لما يزيد عن 150 شخصا بينهم نجله مالك.

وقال المحامي الموكل بالقضية أحمد البديرات إن المحكمة ردت القضية لعدم الاختصاص، لكنها ما زالت قابلة للاستئناف.

وأكد البديرات أنه سيتقدم بطلب إلى مدعي عام العقبة لاستئناف المحاكمة، مؤكداً ان لكل مواطن اردني تعرض للأذى نتيجة استنشاقه الغاز الاسرائيلي له الحق لرفع شكوى قضائية لدى محكمة العقبة.

يذكر ان خط غاز مغذي لمدينة ايلات قد تعرض للكسر نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي جراء حادث سير ووجود رياح شمالية حملت الغاز معها الى مدينة العقبة وتسبب بحالة من الهلع في صفوف المواطنين في العقبة راجع على اثرها مستشفى الأمير هاشم العسكري أكثر من 73 شخصا تنوعت حالاتهم المرضية بين الشعور بالخوف والهلع والتحسس لمصابي الربو.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: