photos_قبة_المسجد_النبوي_الشريف_الخضراء_20150909322657

محللون سعوديون: إيران من قامت اليوم بالتفجير الغادر في مدينة رسول الله ﷺ

[ads2]
قال غازى زين، رئيس قسم الإعلام بجامعة الملك عبد العزيز، إن إيران وراء ما حدث من تفجيراتبالسعودية بشكل غير مباشر عن طريق تمويل جماعات إرهابية ومتطرفة.
[ads1]

وأكد “زين”، خلال مداخلة هاتفية بفضائية “سي بي سي اكسترا”، اليوم الإثنين، أن ما تفعله إيران هو محاولات لإرسال رسالة لأمريكا بأن السعودية ليست قادرة على إدارة وحماية الحرمين الشريفين وبذلك تكون غير قادرة فرض السيطرة والأمن في المنطقة، وذلك لطرح نفسها بديلا للسعودية في المنطقة لخدمة مصالح أمريكا.

[ads2]
وأكد رئيس قسم الإعلام بجامعة الملك عبد العزيز، مواجهة الإرهاب فكريا الأهم قبل مواجهته عسكريا، لأن ذلك يضرب منابع الإرهاب في مهدها من خلال إحلال مفاهيم سليمة في عقول الشباب حتى لا يكونوا لقمة سهلة للسيطرة عليهم من قبل الأفكار الهدامة.
[ads1]
من جهة أخرى قال الكاتب والصحفي السعودي مبارك العاتي، إنَّ تفجير المدينة المنورة يؤكد أن النشاطات الإيرانية المتزايدة في دعم الإرهاب تؤجج الفوضى والصراع داخل المنطقة، خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضح العاتي أن الإرهابي الذي نفذ تفجير المدينة المنورة تناول طعام الإفطار اليوم، مع مجموعة من رجال الأمن الذين أكرموه وأحسنوا إليه، إلا أنه غدر بهم كعادة تلك التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: