محمد البرادعي للشعب المصري: ثقوا أن الثورة ستنتصر ولا قوة فوق قوة الحق

محمد البرادعي للشعب المصري : ثقوا أن الثورة ستنتصر ولا قوة فوق قوة الحق

كتب الديبلوماسي والسياسي المصري محمد البرادعي تغريدات على موقع ” تويتر ” قال فيها : “لكل من شارك وضحى من أجل الحرية والكرامة الإنسانية: الوطن مدين لكم وفخور بكم.. ثقوا أن الثورة ستنتصر لأنكم المستقبل ولأن لا قوة فوق قوة الحق”.

ويذكر أن محمد البرادعي كان ضمن الانقلابين على الرئيس الشرعي المصري محمد مرسي وبرر تأييده للانقلاب أن الوضع كان سيؤدي إلى حرب أهلية لو استمر الإخوان المسلمون في الحكم .

وأكد البرادعي أن فوز الإخوان كان نزيها إلا أن احتمال قيام حرب أهلية بسبب فوزهم أدى إلى وضع خطة ترتكز على :

1- خلق نظام يضم جميع طوائف الشعب المصري من إسلاميين وغير إسلاميين.

2- إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وخروج كريم للرئيس السابق محمد مرسي.

3- بدء عملية مصالحة وطنيه حقيقة وحوار وطني بين جميع فئات الشعب يضم جماعة الإخوان المسلمين وغيرهم.

4- التوصل إلى حل سلمي للأعتصامات.

وأكد البرادعي أنه أكتشف بعد ذلك أن كل ما تم الاتفاق عليه تم إلقائه من النافذة ، وتم اللجوء  إلى العنف  مضيفا :” وعندما يكون العنف هو الوسيلة والأسلوب للتغيير في المجتمع يغيب عن هذا المجتمع مفهوم العدالة والديمقراطية، لذا أثرت الانسحاب من هذا المناخ”.

وأفاد البرادعي أن المبعوث الأممي  السابق إلى ليبيا برناردينو ليون هو مخطط الانقلاب على الرئيس الشرعي محمد مرسي

وأوضح البرادعي أن ليون اعتمد نفس خطة الانقلاب على مرسي في ليبيا .

هذا ويذكر أن المبعوث الأممي  السابق إلى ليبيا بارناردينو ليون كان مدفوعا من دولة الإمارات لترسيخ كفة العلمانيين ضد الاسلاميين وكفة الثورة المضادة في ليبيا مقابل توليه منصب المدير العام لأكاديمية الدبلوماسية الإماراتية التي يتولى الشيخ “عبد الله بن زايد آل نهيان” وزير الخارجية الإماراتي منصب رئيس مجلس أمنائها.

وقد نشرت ذاي غارديان البريطانية تقريرا بمعلومات دقيقة تثبت تورط المبعوث الاممي بارنارينو ليون مع دولة الامارات التي تدعم حكومة وبرلمان طبرق والانقلابي خليفة حفتر.
وكشف تقرير الصحيفة ان ليون قضى الصائفة الفائتة يتفاوض مع الشيخ عبد الله بن زايد عن الوظيفة المعروضة بمرتب مقترح 35 الف يورو شهريا.
وعلى إثر كشف هذه الفضيحة التي هزت عرش الأمم المتحدة قرر امينها العام بان كي مون تعيين الدبلوماسي الألماني مارتن كوبلر رئيسا للبعثة في ليبيا، خلفا لبرناردينو ليون.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: