محمد صبيح

محمد صبيح :الاحتلال الصهيوني رصد 5 ملايين دولار لمدونين لتشويه تاريخ العرب على الانترنات

محمد صبيح :الاحتلال الصهيوني رصد 5 ملايين دولار لمدونين لتشويه تاريخ العرب على الانترنات

أفاد السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، إن وزارة الخارجية الصهيونية رصدت 5 ملايين دولار للمدونين اليهود بهدف تشويه تاريخ الأمة العربية على شبكة الانترنت.

وجاء ذلك خلال محاضرة  ألقاها صبيح  أمس الثلاثاء حول الصراع العربي الإسرائيلي والمراحل التاريخية التي مر بها ، أمام المتدربين في الأمانة العامة من طلاب الجامعات العربية ضمن برنامج التدريب الصيفي، والذي تنظمه إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل في قطاع الشئون الإدارية والمالية بالجامعة العربية.

ونبه صبيح إلى توخي الدقة في التعاطي مع المعلومات الكثيرة على شبكة الإنترنت والمرتبطة بقضايا الأمة العربية، والتي يجري تشوهيها من قبل إسرائيل وأبدى تفاؤلهبقدرة الشباب العربي في التصدي للمخططات الصهيونية وبانتصار القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المركزية.

وفي تتبعه التاريخي أشار صبيح إلى، أن المنطقة مرت بمؤامرات استعمارية كان أشهرها اتفاقية وزيري خارجية بريطانيا وفرنسا بتوقيعهما على وثيقة اتفاقية سايكس -بيكو في 1916 التى تم بمقتضاها اقتسام الهلال الخصيب بينهما بعد تهاوي الإمبراطورية العثمانية، المسيطرة على هذه المنطقة، في الحرب العالمية الأولى.. والتي نشرت نصوصها السرية روسيا البلشفية، وأنكرتها بريطانيا وهدفت إلى زرع الكيان الإسرائيلي في قلب الأمة العربية لتمزيقها، وقد شبه أحد السياسيين الأمريكيين هذا الكيان بجسم غريب كحاملة طائرات تستخدم ضد العرب.

ولفت إلى أن الأحداث لم تتوقف عند هذا الحد, بل في 2 نوفمبر 1917 صدر وعد بلفور بإنشاء الكيان الإسرائيلي، وقد حاولت الجامعة العربية التصدي لقرار التقسيم في الأمم المتحدة بتأجيل التصويت، وإحالة الأمر إلى محكمة العدل الدولية، ولكن ذلك لم يحدث لأن حجم  المؤامرة كان كبيرا.

وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: