hajj11

مدنين: اليوم إتمام إجراءات سفر حجيج 4 معتمديات وهذه تفاصيلها

مدنين: اليوم إتمام إجراءات سفر حجيج 4 معتمديات وهذه تفاصيلها

[ads2]

فتح صباح اليوم الشباك الموحد للحجيج ابوابه أمام 113 حاجا ممثلا عن معتمديات مدنين الشمالية ومدنين الجنوبية وبني خداش وسيدي مخلوف من جملة 342 حاجا من ولاية مدنين لإتمام إجراءات سفرهم نحو البقاع المقدسة وذلك بمقر المندوبية الجهوية للثقافة بمدنين.

ويهدف هذا الشباك الذي يعمل طوال نهار اليوم وفق ما صرح به المدير الجهوي للشؤون الدينية ايمن بن عمر  إلى تقريب الخدمات وتسهيلها على حجيج بيت الله الميامين على أن تكون أولى رحلاتهم – حجيج المعتمديات المذكورة- يوم 30 أوت القادم الواحدة صباحا من مطار جربة جرجيس الدولي.

[ads2]

وسيتنقل غدا الخميس الشباك الموحد المتكون من الخطوط التونسية وشركة الإقامات وممثلين عن وكالات الأسفار وبعض البنوك إلى معتمدية بن قردان وبعدها جرجيس والسبت والأحد سيكون مخصصا لمعتمديات جربة الـ3 أجيم وحومة السوق وميدون بمقر بلدية حومة السوق جربة.

[ads1]

وبخصوص بعض الجزئيات المتعلقة بملفات الحجيج، أكد بن عمر أنه تم البت في كل الإشكاليات بإستنثاء 3 حالات، تتعلق الأولى بتسجيل حاج في القائمة النهائية وزوجته الحاجة في القائمة الإضافية وهنا سيتم إلحاقها بقائمة زوجها قريبا أما الثانية والثالثة فتهم عدد المرافقين مضيفا أنه سيتم الرد على مطالبهما في أقرب الأوقات موضحا أن عدد المرافقين تحدده شركة الإقامات.

واشار نفس المصدر الى أن الوزارة لم تحدد بعد اسماء الوعاظ المرشدين والإمام الخطيب الذين سيرافقون حجاج ولاية مدنين.

اخبار الجمهورية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: