مرسل الكسيبي :دستور تصوغ مفاصله الخطرة أقلية لائكية متطرفة , فأين هي حركة النهضة اليوم من رؤيتها الفكرية ومنهاجها الأصولي ؟

دستور تصوغ بعض فصوله الخطيرة أقلية لائكية متطرفة والنهضة تقدم تحت التهديد والابتزاز تنازلات دستورية مؤلمة لم يقدم عليها الحزب الحر الدستوري بزعامة بورقيبة في دستور سنة 1959…!
للدستور الحالي استتباعات خطيرة وسيقدم التيار اللائكي المتطرف على المطالبة بتغيير أحكام الميراث وعلى مقاضاة أئمة وفقهاء وساسة اسلاميين بتهمة التكفير … انتظروا حال الانتهاء من المصادقة نهائيا على الدستور …!
بدأ الحزب الحر الدستوري اسلاميا بقيادة الشيخ عبد العزيز الثعالبي , وانتهى به الحال الى لائكي بزعامة بورقيبة تحت مسمى “الدستور الجديد”…! , وبدأت النهضة بمسمى حركة الاتجاه الاسلامي اسلامية التوجه والمضامين ثم سرعان ماتدفقت التنازلات باسم حوارات لجنة 18 أكتوبر للحقوق والحريات وهاهي اليوم تقدم على تنازلات ومراجعات مؤلمة لدستور سنة 1959 … , ومالاأرجوه ومالا أتمناه هو أن تنتهي مسيرة حركة النهضة الاسلامية الى مسيرة الحزب الدستوري …
بالأمس القريب كانت الخصومة “نارية” بين الاتجاه الاسلامي واليسار الاسلامي أو “الاسلاميون التقدميون ” حول مقاييس وضوابط التجديد والاجتهاد في الفكر الاسلامي وانتهى الأمر بوضع الرؤية الفكرية والمنهاج الأصولي لحركة الاتجاه الاسلامي حفظا للحركة من مزالق التنازلات المخلة …واليوم يحق لي بعد كل هذا الزمن وبعد كل هذه الخصومات أن أتساءل أين هي حركة النهضة من هذه الورقة الفكرية الاستراتيجية ومن هذا المنهاج …؟
مرسل الكسيبي – 15 جانفي 2014

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: