مرصد الحقوق و الحريات: “أهل غزة لستم وحدكم في مواجهة العدوان”

تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزّة المحاصر و استنكارا للمجازر التي يقوم بها كيان الاحتلال باستهدافه للمدنيين و الأطفال و النساء المتحصنين بمنازلهم مقابل صمت دولي، أصدر مرصد الحقوق و الحريات بتونس بيانا له، تحت عنوان “أهل غزة لستم وحدكم في مواجهة العدوان”، دعا فيه لتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك و جدّد الدعوة إلى العمل على كسر الحصار المفروض على القطاع منذ 8 سنوات.

و جاء نصّ البيان كما يلي :

 

** أهل غزة لستم وحدكم في مواجهة العدوان**

على إثر العدوان الغاشم الذي شنه الكيان الصهيوني على قطاع غزة أمام صمت دولي وعربي مخزي، فإن مرصد الحقوق والحريات بتونس:

1) يستنكر بشدة الصمت الدولي عامة والعربي خاصة إزاء ما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة من استهداف للمدنيين وتدمير للمساكن والبنى التحتية لقطاع محاصر منذ أكثر من سبع سنوات.

2) يدعو إلى تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك والتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ودعم المقاومة الفلسطينية في ممارسة حقها في الدفاع الشرعي وصد العدوان الصهيوني الهمجي الذي يستهدف كل شيء في غزة، والذي يشنه الكيان الصهيوني ضدهم بدعم غربي مكشوف وتواطئ من بعض الجهات العربية وصمت البعض الآخر.

3) يدعو إلى العمل على كسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة وأهله برا وبحراً وجوا وتسيير القوافل الخيرية والطبية والحقوقية والتضامنية إلى داخل القطاع دعما لصمود أهل غزة.

4 ) يدعو المجلس التأسيسي إلى الإسراع في سن قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني ويدعو الحكومة إلى وقف فوري لكل محاولات التطبيع معه على كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والفكرية.

5) يعلن شروعه في التنسيق مع عدد الجمعيات الحقوقية والمدنية داخل قطاع غزة لتوثيق جرائم الحرب التي اقترفها الكيان الصهيوني في حق أهل غزة قصد تتبع الجناة أمام المحاكم الجنائية الدولية بما يكفل حق الضحايا في ملاحقة المعتدين ويضمن عدم إفلات الجناة من العقاب.

تونس في 17 جويلية 2014
مرصد الحقوق و الحريات بتونس
الرئيس أنور أولاد علي

 

10371435_414582528682971_3735869560416164961_n

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: