tunisie_europ-640x405

الاتحاد الأوروبي يرصد مساعدات لتونس تقارب الـ300 مليون أورو سنة 2017

في تصريح صحفي بمقر مفوضية الإتحاد الأوروبي، أكد الرئيس الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي بتونس باتريس برغاميني، عزم الإتحاد على تعزيز دعمه لتونس مشيرا إلى أن الممثلة السامية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للإتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني قد أعلنت اليوم الخميس ببروكسيل عن قرار الإتحاد تكثيف دعمه ومساندته لتونس.

وأضاف برغاميني أن هذا الدعم سيتجسد من خلال رصد مساعدات مالية قد تصل قيمتها إلى 300 مليون أورو (حوالي 735 مليون دينار) خلال سنة 2017 وهو ما يعكس التطور الهام في مساعدات الإتحاد الأوروبي لتونس خلال السنتين الماضيتين.

وقال إنه في يومه الأول من مباشرته رسميا لمنصبه على رأس البعثة الأوروبية في تونس خلفا للاورا باييزا، “يحمل أخبارا ممتازة بخصوص العلاقات بين تونس والإتحاد الأوروبي”، مضيفا أنه جاء إلى تونس محملا بثلاث رسائل، أولها أن أوروبا ستكون دائما إلى جانب تونس على قاعدة علاقة فريدة من نوعها مع شريك متميز.

أما الرسالة الثانية فتتعلق بقرار الإتحاد الأوروبي، التقدم في مسار دعم قوي ومكثف لتونس، لمساعدتها على القيام بالإصلاحات التي تقررها حكومتها، في حين تتمثل الرسالة الثالثة في إعتزام الإتحاد الأوروبي مضاعفة المساعدات الإقتصادية والمالية السنوية الموجهة لتونس.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: