مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يعقوب عميرور: جنرالات جيش مصر صدوا الموجة الإسلامية

نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية خبرا حول تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يعقوب عميرور حول الشأن المصري خلال حضوره جلسة الحكومة أمس.

ونقلت عن عميرور إن جنرالات الجيش المصري نجحوا في صد الموجة الإسلامية، وبذلك نقلوا رسالة لدول أخرى بالمنطقة، على حد قوله. واعتبر عميدرور أن تطورات مصر أضعفت بشكل كبير حركة حماس في غزة.

يشار إلى أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قال في شهر أغسطس الماضي إن لديه وثائق تؤكد وقوف إسرائيل وراء الانقلاب في مصر، وانتقد بشدة الدعم المادي الكبير الذي تقدمه دول الخليج لما سماه النظم الدكتاتورية، والموقف “المخزي” للغرب تجاه المشهد الدموي في مصر.

وقال أردوغان خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه إن إسرائيل تقف وراء ما يقال في مصر من أن “الديمقراطية لا تقوم على صناديق الاقتراع”.
ونقل رئيس الوزراء التركي تصريحات لوزير العدل الإسرائيلي ومثقف يهودي قبل الانتخابات الرئاسية في مصر قالا فيها “حتى وإن فاز الإخوان المسلمون في الانتخابات فلن يخرجوا منها منتصرين، لأن الديمقراطية لا تقوم على صناديق الاقتراع”.

يشار إلى أن وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي نفذ انقلابا في 3 يوليو الماضي ضد أول مدني منتخب هو محمد مرسي، والذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.
الى الأعلى
المصدر: الصحافة الإسرائيلية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: