مسلحون يغلقون “مؤسسة موانئ خليج عدن” جنوبي اليمن

مسلحون يغلقون “مؤسسة موانئ خليج عدن” جنوبي اليمن

 في خطوة قالوا إنها “احتجاجاً على عدم توظيفهم من قبل المؤسسة”، أغلق مسلحون، مؤسسة موانئ خليج عدن (حكومية)، اليوم الثلاثاء، جنوبي اليمن، كما منعوا العمال والموظفين من دخولها و مزاولة أعمالهم.

من جهتهم،قال موظفون لوكالة الأناضول، إن “المسلحين أجبروا عمال المؤسسة بالعودة إلى منازلهم وعدم مباشرة أعمالهم، احتجاجًا على عدم توظيفهم، بناءً على وعود سابقة قطعتها المؤسسة لهم”.

و أوضح الموظفون أن المسلحين “حذروا أمس الأربعاء بإغلاق المؤسسة وعدم السماح للعمال بالدخول، ما لم تقم المؤسسة بتنفيذ وعودها، الأمر الذي دفع كل العمال للعودة إلى منازلهم دون أن تتمكن السلطات المحلية في المديرية والمحافظة من وضع حل للمشكلة”.

من جانبه، قال أحد المختصين في ميناء عدن، طلب عدم ذكر اسمه، “إن مثل هذه الأمور، من شأنها الإضرار بسمعة ومكانة موانئ عدن الخدمية، وستؤثر سلبًا على الخدمات التي تقدمها للسفن الراسية فيها، مقابل مداخيل بالعملة الصعبة ترفد بها خزانة الدولة”.

وكانت مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية، قد عاودت نشاطها بعد حوالي شهر من إعلان الحكومة اليمنية تحرير عدن، منتصف جوان الماضي، قبل توقفه مجددًا عقب التفجيرات التي طالت مقر إقامة الحكومة اليمنية ومقر قيادة التحالف العربي، والهلال الأحمر الإماراتي في 6 أكتوبر/تشرين الماضي.(الاناضول)

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: