مسلحو الحوثي يفرّقون بالرصاص و الأسلحة البيضاء مظاهرات رافضة للجماعة الشيعية

أكد نشطاء يمنيون أن مسلحي جماعة الحوثي الشيعية فرقوا بالرصاص متظاهرين رافضين لهيمنة الجماعة على دواليب الدولة في دوار الكرامة بالعاصمة صنعاء.

هذا و اقتحم العشرات من الحوثيين مظاهرات للطلاب في جامعة صنعاء حاملين لافتات و شعارات الجماعة كما قاموا باستخدام الأسلحة البيضاء و العصي ضد المتظاهرين.

من جهتهم قطع جنود يمنيون و مسلحون حوثيون، منذ ساعات فجر اليوم الإثنين، الطرق المؤدية لساحة التغيير و جامعة صنعاء حيث تداعت حركات شبابية لتنظيم مظاهرة للتنديد بما أسمته انقلاب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح و جماعة الحوثي، و ذلك إثر اعتقال العشرات من طلاب الجامعة والناشطين داخل جامعة صنعاء والإفراج عنهم في وقت متأخر من ليلة أمس.

هذا و قد أدّت الاعتداءات على الطلبة المتظاهرين بجامعة صنعاء إلى جرح عدد منهم و اعتقال عدد آخر.
و قالت مصادر صحفية أنّ الحوثيين و مجموعة من أنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قدموا إلى منطقة تجمع الشباب قبل وصول المتظاهرين مدعومين بمليشيات مسلحة ترتدي الزي المدني، حيث لاحقوا المتظاهرين في الأزقة و الأحياء.

و أشارنفس المصادر إلى أن المتظاهرين لجؤوا إلى المنازل هربا من الملاحقة، و أن عددا منهم بينهم فتيات ما زالوا محتجزين في تلك المنازل.

و للتذكير فإنّ مسلحي جماعة الحوثي الشيعية كانوا قد كثفوا، أمس الأحد، انتشارهم في ساحة التغيير بصنعاء، تحسبا لأي تحركات شعبية ردا على قمع مظاهرات جامعة صنعاء.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: