مسيرة جماهيرية للجهاد في خان يونس الجمعة عنوانها "فداك يا أقصى"

تنظم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يوم الجمعة المقبل، مسيرةً جماهيرية في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، في الذكرى السنوية السادسة والعشرين لانطلاقتها الجهادية.

ودعا القيادي بالحركة أحمد المدلل، جماهير شعبنا للمشاركة الحاشدة في المسيرة الجماهيرية، التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة من مساجد خان يونس، وستجوب شوارع المدينة.

وأشار إلى أن عنوان المسيرة سيكون “فداكَ يا أقصى”، لافتًا إلى أن اختياره جاء على خلفية تصاعد وتيرة اقتحامات المسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين والعصابات الصهيونية في الآونة الأخيرة.

وربط القيادي بالجهاد الإسلامي بين عنوان المسيرة وذكرى الانطلاقة الجهادية للحركة، مبيّنًا أننا نريد بذلك إيصال رسالة واضحة للعدو مفادها بأن الحركة التي كان لها شرفُ تفجير صاعق الانتفاضة الأولى بعد معركة الشجاعية، لن تقف صامتةً إزاء عربدتكم على أهلنا ومقدساتنا.

ويقول المدلل:” شهر أكتوبر / تشرين الأول حافلٌ بالمناسبات الخالدة في مسيرة الحركة التاريخية”، موضحًا أننا “نحتفي خلاله بذكرى عملية حيفا البطولية التي نفذتها الاستشهادية هنادي جرادات، ناهيك عن ذكرى الانطلاقة الجهادية للحركة، فضلًا عن ذكرى استشهاد الأمين العام المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور فتحي الشقاقي”.

من جانبه، أكد مسؤول لجنة الفعاليات والعمل الجماهيري بالحركة في إقليم غرب خان يونس أسامة الشاعر، أن المسيرة الجماهيرية حلقةٌ في سلسلة فعاليات نظمت وستنظم إحياءً لذكرى الانطلاقة الجهادية للحركة.

وبحسب الشاعر فإن “فعاليات عديدة يجري التحضير لها في ذكرى استشهاد الدكتور الشقاقي بخان يونس كما سائر الأقاليم الأخرى، لما لهذه المناسبة من أثرٍ، فهي توقد فينا العزائم، وتشحن الطاقات للمضي قدمًا في درب التضحية والشهادة”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: