مسيرة لحماس في غزة تنديدا بقرار مصر حظر نشاطها

نظمت حركة حماس مسيرة جماهيرية حاشدة أمام مقر السفارة المصرية في قطاع غزة، والمغلق منذ الانقسام تنديدا بقرار السلطات المصرية حظر نشاط الحركة في مصر والذى يشكل التطور الأخطر منذ بداية الأزمة.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام المصرية وشعارات تطالب السلطات القضائية المصرية بالتراجع عن قرار حظر الحركة دون رفع شعار رابعة والإخوان

واستهجن عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. خليل الحية القرار القضائي المصري المسيس بحظر نشاط الحركة والذى يشكل غطاء للحصار ويستجلب لحرب صهيونية على غزة ويمس كل فصائل المقاومة
وقال الحية أن حماس هي رائدة المقاومة الفلسطينية وخط الدفاع الأول وطالب السلطات المصرية بالتراجع عن هذا القرار الجائر،و اكد على عمق و طبيعة العلاقة التاريخية بين مصر والقطاع، والتي امتزج بها الدم المصري بالأرض في مواجهة الاحتلال.

واعتبر الحية أن  القرار المصري لم يراعي عمق العلاقة بين الشعبين مؤكدا مجددا على ان الحركة لم تتدخل في الشأن المصري وطالب بالتوقف عن هذه الاتهامات.
وأشار الحية أن الاحتلال الذي يهدف لتصفية القضية الفلسطينية هو العدو في الأمة وليس حماس مضيفا أن طول اليد الصهيونية ماكان ليكون لوبقيت اسرائيل العدو الاكبر كما كانت .

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: