مشعل يدعو إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني لصالح نظام سياسي واحد

دعا خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في كلمة نشرها المكتب الإعلامي لحركة حماس اليوم السبت، إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني، و توحيد الصفّ الداخلي على نظام سياسي واحد.

و قال أنّ “القرار السياسي الفلسطيني، ليس ملكا لأحد، و إنَّما مسؤولية الجميع”.و أكّد مشعل أنَّ حركته تمدّ يدها إلى حركة فتح و جميع القوى و الفصائل الفلسطينية، من أجل إنهاء الانقسام لصالح نظام سياسي واحد و قيادة واحدة، و تقوية الجبهة الداخلية.

هذا و وصف مشعل المفاوضات الجارية بين السلطة الفلسطينية و الكيان المحتلّ “بالأضحوكة و الخديعة” التي “تجري شهرا بعد شهر و سنة بعد سنة”. و أضاف أنّه “إذا كانت موازين القوى المختلة لا تسمح بالمقاومة كما يقولون، فمن باب أولى أن لا تسمح بالمفاوضات، و هذا منطق العاجزين، و من الذين يتهرّبون من مسؤولياتهم”.

و قال مشعل أنّ “حماس” ستبذل المستحيل من أجل تحرير الأسرى الفلسطينيين من داخل السجون الإسرائيلية. و أوضح مشعل أنَّ “الحديث عن الأسرى هو حديث عن فلسطين و عن القدس و عن حق العودة، و عن الجهاد و المقاومة، و هو حديث عن عزّة الأمَّة”، مؤكدا أنَّ “الحرية تُنتزع انتزاعا بأعمال عظيمة”.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: