مصر:العربية لحقوق الإنسان داخلية الانقلاب تعتقل وتعذب الأطفال داخل سجونها

أصدرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ومقرها بريطانيا، تقريراً بعنوان “أطفال بلا حقوق”، تنتقد فيه الاعتقال التعسفي، والتعذيب بحق الأطفال في مصر.

ويتحدث التقرير عن اعتقال سلطات الانقلاب لـ 575 طفلاً منذ الثالث من يوليو العام الماضي، عارضا 16 شكوى تقدم بها أهل الأطفال المعتقلين، مؤكدين تعرض أبنائهم لانتهاكات جسيمة تخالف القوانين المحلية والدولية.

ومن هذه الانتهاكات، بحسب أهالي الأطفال، الاحتجاز التعسفي، والتوسع في قرارات الحبس الاحتياطي، والإخلال بحقهم في المحاكمة العادلة والمنصفة، واحتجاز القصر مع المدانين والبالغين، واحتجازهم في أماكن تبعد عن سكن ذويهم، وتعريض بعض الأطفال للاختفاء القسري، وممارسة التعذيب الممنهج عليهم لإجبارهم على الإدلاء باعترافات غير حقيقية، والإساءة لسمعة الطفل وتشويهه أمام المجتمع، والإهمال، وسوء الرعاية، وعدم آدمية الأماكن المخصصة لاحتجازهم.

يُشار إلى أن الولايات المتحدة كانت أكدت في تقريرها عن حقوق الإنسان لعام 2013 أن “السلطات المصرية فقدت في بعض الأوقات السيطرة على قوات الأمن، التي انتهكت حقوق الإنسان”، وأضافت أن “من أخطر المشاكل، التي واجهت حقوق الإنسان في مصر عام 2013 الإطاحة بالحكومة المنتخبة، والاستخدام المفرط للقوة من قبل قوات الأمن بما يتضمن القتل والتعذيب”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: