مصر:سخرية المصريين من مشاركة السيسي في ماراثون ودعوته الشعب للتقشف

“اركب عجلة توفر 16 جنيه لمصر، وأنا اعمل حفلة تنصيب أكلف مصر ملايين !!”

هكذا كان رد الشباب ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقًا على تصريحات قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، والتي طالب فيها الشباب بالذهاب إلى العمل مشي أو بالعجلة.

ورغم دعوات السيسي الدائمة للتقشف، فقد شهد المارثون الرياضي الذي نظمه السيسي وشارك فيه شهد إجراءات أمنية غير مسبوقة؛ حيث أغلق أمن الانقلاب والجيش طريق مطار القاهرة الدولي لعدة ساعات صباح اليوم في وجه المواطنين، وتسببت في تكدس مروري وازدحام شديد بسبب قيام قائد الانقلاب الدموي عبد الفتاح بركوب “عجلة” ومعه بعض وزراء حكومة الانقلاب وطلاب بالكلية الحربية على طريق المطار.

وتسبب إغلاق الطريق وعجلة السيسي التي عطلت مصالح الآلاف من المصريين إلى استياء المواطنين الذين سخروا بطبيعة الحال من السيسي وعجلته التي تسببت في تعطيل مصالح المواطنين.
كما تسبب إغلاق الطريق إلى خسائر الدولة للملاين حيث أدى توقف هذا الطريق الحيوي إلي وقف نقل البضائع وتعطيل مصالح المصريين.

“عايز يعمل شو”

وكشف محمد مصطفى، الناشط والقيادي بحركة 6 إبريل، عن سبب إغلاق طريق المطار أمام إستاد الكلية الحربية، صباح اليوم الجمعة.
وفي تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال مصطفى: “رئيس الجمهورية عايز يركب عجلة ويعمل شو الساعة 5 الصبح، أنا والآلاف اللي متعطلين ذنبنا إيه”.
وأضاف، في تغريدة ثانية أثناء وقوفه أمام استاد الكلية الحربية: “أنا معايا الأولاد وبقالي ساعة محبوس في مساكن شيراتون قافلين كوبري المطار وطريق السندباد تخيلوا اكتشفت إيه في الأخر وشوفت بعنيه تشريفة كبيرة وفي الآخر السيسي راكب عجلة وعامل سباق”.

وتسبب إغلاق الطريق إلى استياء المواطنين العالقين في الشارع بسبب ذلك، حيث قال محمد إبراهيم، أحد المواطنين العالقين على الطريق، أنه إذا كان يريد السيسي ركوب العجل فيركبها مثل أي مواطن ولكن لا يغلق الطريق، ويعطل ألاف المصريين الذين تعطلوا بسبب موكب سيادتك.

“حلول بره الصندوق”

وقالت رنا صبري: “بصراحة كل يوم السيسي بيقدملنا حلول بره الصندوق لحل مشكلة الاقتصاد، عشان كده انا اقتنعت ان صح مشروعه الانتخابي كان لازم يبقى سر قومي من اللمبة أو اللنده الموفرة ولا نروح الشغل بالعجلة بجد عبقري”.

ومن جانبها قالت سها نبيل أحد النشطاء على “الفيس بوك” “والله يا سيسي انا لو بس توفر لي نص دول حماية ليا وأنا ماشية بالعجلة وطريق فاضي وحلو زي ده أروح بالعجلة كل يوم مش هتأخر والله”.

“قال هنوفر قال”

وبدورها قالت مني حجازي الناشطة السياسية: “أيوه صح أركب أنا عجلة وابقى ماشية وبلطجي ييجى يخدها مني ويقولي ……بقولك يا آنسه عدم اللامواخذة العجلة دي تلزمني ……أو أدخل أجيب حاجة من أي حتة ما أنا مش هشيل العجلة وأطلعها معايا الشغل …أخرج مش ألاقيها …. طب ويا ترى الباركينج بتاع العجلة كام هههههه … قال هنوفر قال”.

وعلق الناشط السياسي والإعلامي أحمد عبد العليم، على حصول السيسي على المركز الأول: “السيسي عمل ماراثون دراجات – بغض النظر إن اللي شاركوا فيه كلهم بودي جاردات – المفاجأة إنه حصل على المركز الأول وإدى لنفسه الجايزة .. حتى في التمثيل مش هينفع غير ياخد المركز الأول وبفرق سكور “.

المصدر :رصد الإخبارية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: