مصر”واشنطن بوست”: دعم أمريكا للانقلاب سيؤدي لاندلاع ثورة جديدة

أكد الكاتب الأمريكي ربورت كاجان، أن الدعم الأمريكي للديكتاتورية في مصر سيؤدي لا محالة إلى اندلاع ثورة جديدة ستكون أكثر عداء لأمريكا من أي وقت مضى.
وتساءل كاجان في مقاله بصحيفة “واشنطن بوست”: “كيف سمحت أمريكا لنفسها أن تنجر هكذا نحو القاع؟”، إن أمريكا انغمست في القاع لدفاعها عن الديكتاتورية المصرية”.
وأضاف أن “السياسة التي تتبعها الولايات المتحدة مع مصر ستؤدي لا محالة من اندلاع ثورة جديدة تهز مصر، وهذه الثورة المقبلة لاشك تكون أكثر راديكالية وأكثر عداء لأمريكا من أي وقت مضى”.
وأوضح الكاتب الأمريكي، أن استمرار تأيد الكونجرس والرئيس الأمريكي لاستئناف المساعدات العسكرية لمصر من شأنه أن يضر بالمصالح الأمريكية، مشيرا إلى أنها تتعرض للأذى في كل يوم تواصل دعمها للديكتاتورية العسكرية.
وأشار إلى أن “السلطة المصرية والإدارة الأمريكية تزعمان أنهما يعملان على محاربة الإرهاب وأنصار الرئيس محمد مرسي، ولكن بالتدقيق سنجد أن الرئيس مرسي أصبح رئيساً بعد إجراء انتخابات حرة ونزيهة تماماً كما تطلب السياسة الأمريكية” .
وشدد كاجان على أن حجة محاربة الإرهاب واهية وخطيرة في نفس الوقت لأن العنف الذي تستخدمه السلطات سيولد المزيد من العنف وسيخلق العديد من الجهاديين في المستقبل في جميع أنحاء البلاد.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: