مصر: أول حلّ قضائي لمجلسٍ يُدير “الأهلي” منذ 108 أعوام

مصر: أول حلّ قضائي لمجلسٍ يُدير “الأهلي” منذ 108 أعوام

قضت محكمة القضاء الإداري بمصر، أمس الأحد، بقبول الدعوى المطالبة ببطلان إنتخابات مجلس إدارة النادى الأهلى، وحله، وفق مصدر قضائي.

وكانت الدعوى القضائية، طالبت ببطلان إنتخابات مجلس إدارة نادي الأهلي، لأنها شابتها مخالفات في العملية الإنتخابية التي أجريت في مارس 2014، وتولي  محمود طاهر  رئاسة الأهلي وقتها، خلفاً لمجلس الإدارة السابق برئاسة حسن حمدي.

ويعد هذا المجلس الذي يتكون من 10أعضاء ورئيسًا، هو الأول للأهلي الذي يتم حلّه بحكم قضائي، منذ تأسيسه، من 108 عامًا.

ومنذ صدور الحكم القضائي القابل للطعن، يجتمع عدد من أعضاء نادي الأهلي، في مقر النادي الرئيسي بالجزيرة (وسط القاهرة)، لبحث الحكم.

 و قرر مجلس إدارة النادي “التمسك بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ حقوق النادي وإختيارات الجمعية العمومية . جنباً إلي جنب مع التقدير الكامل  من جانب المجلس لأحكام القضاء في هذا الشأن”.

وأوضح المجلس أنه ” لم يكن المسئول عن المخالفة التي ترتب عليها هذا البطلان، والذي لم ينل بأية حال من نزاهة العملية الإنتخابية التي دفعت بالمجلس الحالي لتولي مقاليد الأمور ولم يتطرق حكم المحكمة إلي ثمة مخالفة للمجلس الحالي”.

ووفق القانون، يحق للنادي الأهلي، ووزارة الشباب والرياضة المسؤولة عن الأندية الطعن علي الحكم الصادر اليوم .

يذكر أن نادي الأهلي تأسس عام 1907، وأحرز بطولة الدوري المصري 37 مرة، وبذلك يعد صاحب أكبر عدد من البطولات الكروية في تاريخ مصر، وكان لمشجعيه دور كبير في المظاهرات التي خرجت أبان ثورة جانفي 2011 التي أسفرت عن الإطاحة بنظام “حسني مبارك” الذي حكم مصر 30 عاماً.

المصدر: وكالة الأناضول

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: