مصر : إرضاءً للشيعة.. الانقلاب يوقف بث ثلاث قنوات عراقية تؤيد ثورة السنة

قررت سلطات الانقلاب العسكري الدموي في مصر إيقاف بث ثلاث قنوات عراقية خاصة من قمرها الصناعي “نايل سات” هي : البغدادية والرافدين والحدث ، وذلك على خلفية شكاوى تقدمت بها الحكومة العراقية، التي يرئسها نوري المالكي.

ونقلت وكالة أنباء رويترز، اليوم الثلاثاء ، عن مسئول بالمنطقة الحرة، رفض ذكر اسمه، قوله : “قرار حجب القنوات يرتبط بشكاوى من الحكومة العراقية”.

ولفتت رويترز إلى أن الشكاوى تتضمن اتهام القنوات العراقية الثلاث بتأجيج الفتنة الطائفية، وأضافت أن تلك الأنباء تأتي بعد يوم من قرار محكمة مصرية بحبس صحفيي الجزيرة، في القضية المعروفة باسم “خلية الماريوت”، وهي الأحكام التي قوبلت بإدانة دولية واسعة”.
وأشارت الوكالة إلى أن القنوات الثلاث تتخذ توجها مواليا للسنة، ومناهضا للحكومة العراقية، لكنها أشارت إلى حجم المشاهدة الكبير الذي تحظى به برامج التحقيقات بالبغدادية.

ونقلت الوكالة عن عبد المنعم الألفي رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية المصرية قوله إن قرار حجب البث على نايل سات يرجع إلى إخلال القنوات الثلاث لشروط تعاقدهم مع المنطقة الحرة، التي تنظر إلى محتويات القنوات، لكنه لم يربط القرار مباشرة بشكاوى بغداد، واكتفى بقوله: “لقد استقبلنا شكاوى من الحكومة العراقية حول محتوى القنوات، ونحقق فيها”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: