مصر : السيسي يتوسل إلى الشعب للتبرع بجنيه لإنقاذ انقلابه المتآكل

مصر : السيسي يتوسل إلى الشعب للتبرع بجنيه لإنقاذ انقلابه المتآكل

 

توسل قائد الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي إلى الشعب المصري بالتبرع بجنيه كل صباح لإنقاذ الاقتصاد .

وقال السيسي خلال كلمة له في مؤتمر “رؤية مصر 2030” : “لو أن 10 مليون مصري ممن يمتلكون موبيلات صبح على مصر بجنيه واحد، يعني في الشهر 300 مليون جنيه وفي السنة 4 مليار جنيه..احنا بنتكلم كتير”.

ويذكر أن الانقلابي عبد الفتاح السيسي وعد الشعب المصري بالنهوض بالاقتصاد وبتوفير كل ما يحتاجه الشعب خلال سنة ونصف من حكمه إلا أن وعوده كانت كلها واهية  .

وقد بدأ السيسي بالتمويه على الشعب  بمسرحية مؤتمر الاقتصاد المنعقد في مارس 2015 بشرم الشيخ ثم الوعود بإطلاق مشاريع وهمية من بينها مشروع العاصمة الإدارية- وقد انسحبت الإمارات منه – ومشروع المليون وحدة سكنية و مشروع استصلاح المليون فدان الذي فضحت كذبته بما سمي في مصر ب ”فلاح السيسي“ .

وزاد تدهور الاقتصاد بانهيار  البورصة وهبوط الجنيه – حيث وصل الثلاثاء 16 فيفري 2016 الى 9.05 جنيهات مقابل الدولار الأميركي- وبشلل السياحة وهروب رجال الأعمال ورحيل المال والشركات الاجنبية مثل مرسيدس، وياهو وأوراكل وتوماس كوك، وجنرال موتورز، وتويوتا، وسوزوكي، ورويال داتش شل النفطية، وباسف الألمانية للكيماويات، ويلدز التركية للصناعات الغذائية، وإلكترولوكس السويدية، وإنتل.

وأمام انهيار الاقتصاد كليا خرج السيسي ليتوسل ويتسول من شعبه وصولا لقوله ” لو ينفع أبيع نفسي حبيع ”

هذا وقد قوبل خطابه بموجة من  الانتقاد الشديد و السخرية من قبل  الإعلام المصري و نشطاء التواصل الاجتماعي

فمن جهته أوضح الإعلامي يوسف الحسيني خلال برنامجه “السادة المحترمون”، على قناة “أون تي في لايف أن السيسي يهدد بييع الشعب فقال مخاطبا السيسي ” “لا عاش ولا كان اللي يبيع أي مصري، يا ريس ممكن أن توصل المعنى الذي تريد ولكن مش بالطريقة دي”.

أما الإعلامية آيات عرابي فكتبت ساخرة على صفحتها بالفيس بوك :

للبيع: مشير وطبيب للفلاسفة بخلفية عسكرية استعمال طبيب

لدواعي السفر والهجرة..يعلن الشعب المصري عن بيع مشير وطبيب للفلاسفة بخلفية عسكرية ممتلئة لأعلى سعر..وذلك لتسديد ديون مصر وتحقيق التنمية الشاملة لعام 2030 و2063 وما يستجد من تنميات.
البيع لأعلى سعر مع امكانية التقسيط وتسهيلات عند الدفع”

كما نشر على مواقع اليوتيوب فيديو ساخر من استعداد السيسي بيع نفسه وحمل عنوان “المزاد الرسمى لبيع السيسى” .

وتناول الفيديو مميزات “السيسي”  بعبارات في قالب كوميدي من بينها : ” عرض خاص جدًا من الشعب المصري العظيم لجميع الأفراد ودول العالم” و  ” للبيع شخص مش موجود في الوجود غير عندنا في مصر، طبيب الفلاسفة، حكيم الحكماء، مشير فريق وكمان مدني، مسلي يقدر يسلي اصحابك، وأولادك، وأسرتك، يجيد كل أنواع تعبيرات الوجه”.
كما جاءت تعاليق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ساخرة وناقمة واتفقت جلها أن السيسي بعدما باع كل شيء في مصر وباع نفسه للصهاينة أصبح يتسول الأموال من الشعب لإحياء إقتصاد مصر الذي انهار على يديه، بعد أن رفع مرتبات الجيش والشرطة والقضاة عشرات الأضعاف، وقام برفع الدعم عن الفقراء ليموتوا جوعًا.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: