Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-08-16 19:18:27Z |  | ÿC=?ÿ@99ÿ747ÿucäÌQ

مصر :السيسي يشتري 4 طائرات بـ 300 مليون يورو لتنقلاته تزامنا مع مطالبة شعبه بالتقشف

 

[ads2]

كشفت صحيفة “لا تريبون” الفرنسية، اليوم الثلاثاء 16 أوت ، عن توقيع نظام  قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي عقدا مع شركة “داسون” لشراء أربع طائرات “فالكون إكس 7” فرنسية الصنع، بقيمة 300 مليون يورو (3 مليارات جنيه) على أن تخصص للتنقلات الرئاسية وتنقلات كبار المسؤولين.

ويأتي اقتناء مصر لهذه الطائرات تزامنا مع دعوة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي الشعب المصري إلى التقشف وترشيد الاستهلاك .

و قال في خطاب له السبت الماضي : “أوجه ندائي لكل المصريين وخاصة المرأة المصرية، صحيح. بأقولها من فضلك، هو أنا لما بتكلم عن ترشيد ولا ضبط استهلاك مقصدش أكل ولا شرب ولا كده، بتكلم أنها تستطيع بوجودها في المجتمع والأسرة تقلل كتير في الإنفاق اللي بنعمله من أول الكهرباء والمياه لحد حاجات كتير بيتم استهلاكها وتمثل عبء على الاقتصاد، من فضلك اقفي جنب مصر”.

ويذكر أن الطائرة الخاصة “فالكون 7 إكس” تعتبر باكورة العصر الجديد في رحلات السفر الطويلة، وتستوعب هذه الطائرة نحو 14 إلى 16 مسافرًا، وبإمكانها قطع مسافة تصل إلى 1100 كيلو في الساعة الواحدة، كما يمكن لها الطيران 12 ساعة متواصلة، وكانت قد أطلقت لأول مرة فى عام 2005م، وفى عام 2014م، أقلعت في رحلة من نيويورك إلى لندن في أقل من ست ساعات بشكل أسرع من متوسط الرحلة التجارية.

كما يوجد بها بباقة فريدة من التقنيات الحديثة بالإضافة إلى توفيرها مدى طيران استثنائي وراحة كبيرة للمسافرين، كما كانت أول طائرة أعمال يتم تزويدها بنظام تحكم رقمي بالكامل.

هذا وتتعالى أصوات في مصر بمحاسبة الحكومة التي تقترض مليارات ثم تسعى لشراء ٤ طائرات فرنسية مدنية لاستعمال كبار الشخصيات بـ 3.5 مليار جنيه .

وكتب أستاذ العلوم السياسية سيف الدين عبدالفتاح معلقًا على الموضوع: “مين اللي هيتقشف؟!! طبعًا الشعب اللي هيستحمل!! موتوا على الأرض، وهمه يطيروا بالطائرات، ارحمو من في الأرض، وربنا يوكسكم في الطائرات!!”.

وقال الصحفي جمال سلطان: “4 طائرات فاخرة مخصصة لاستخدام كبار المسؤولين بقيمة 300 مليون يورو ـ واضح أن البلد يعاني فعلاً!!”.

وتساءل الصحفي حازم شريف: “ليه طائرات جديدة، وفي أضعافهم موجود، وليه 4 طائرات جديدة مش واحدة؟!!”.

أزمة للبلاد

وأضاف الصحفي عمر الهادي: “قبل أيام طلبت الحكومة اقتراض 12 مليار دولار من صندوق النقد، بينما تواجه البلاد عجزًا في احتياطي النقد الأجنبي وارتفاعًا في أرقام الدين العام وعجز الموازنة، ويعظنا الرئيس السيسي كل يوم عن ضرورة التقشف واتخاذ القرارات الصعبة ويحمّل مسؤولية الأزمة للمواطنين والثورة والإرهاب والحروب منذ عام 1956م”.

وتساءل: “لماذا يقرر الرئيس نفسه إنفاق 300 مليون يورو من المال العام (نحو 3 مليارات جنيه بالسعر الرسمي) لشراء 4 طائرات رئاسية جديدة بينما يعاني البلد أزمة اقتصادية طاحنة وتتبارى المجلات الأجنبية في توقع موعد الانهيار؟ اسألوا الرئيس المشير واسألوا الحكومة واسألوا أعضاء مجلس النواب”

[ads2]

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-08-16 19:18:57Z |  |

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-08-16 19:18:01Z |  | ÿC=?ÿ@99ÿ747ÿucäÌQ

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: