مصر انتفاضة السجون مستمرة حتى الجمعة رغم تعرض المعتقلين للعنف

افادsalmen بيان للجنة العليا لما يعرف بانتفاضة السجون في مصر، إن المعتقلين يعلنون استمرار فعاليات الموجة الأولى من انتفاضتهم حتى غد الجمعة، وبدء موجة ثانية في 30 مايو في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقد تواصلت انتفاضة أكثر من 20 ألف سجين انتفاضة َ السجون بإعلان الإضراب عن الطعام والاعتصام داخل الزنازين والامتناع عن المثول أمام جهات التحقيق.
وقال تقرير صادر عن غرفة متابعة الانتفاضة، المؤلفة من عدة مراكز حقوقية إن قواتِ الأمن اقتحمت صباح أمس سجنَ الفيوم العمومي، لإجبار المعتقلين على حضور جلسات محاكمتهم، فيما أسفر التعامل الأمني العنيف معهم عن إصابة بعضهم.

ومن بين هذه المطالب إطلاق سراح كافة المعتقلين، ووقف التعذيب وحملات الاعتقال وتلفيق الاتهامات، وتقديم المتورطين في قتل المعتقلين وتعذيبهم الى المحاكمة، وإحالة القضاه المشاركين في المحاكمات الهزلية للتحقيق والصلاحية.

وشمل الاحتجاج أكثر من 20 ألف معتقل في 42 سجنا ومركز اعتقال.

وقد أعلن عدد من أهالي المعتقلين دعمهم لانتفاضة ذويهم داخل السجون، وفيما تحدث الأهالي عن روح أبنائهم العالية أكدوا معاناة المعتقلين على كل الأًصعدة، وحرمانهم من دخول الأدوية خاصة في سجن العقرب سيئ السمعة بالقاهرة الذي يشهد أيضا تضييقا شديدا في الزيارة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: