مصر: بعد ملاحقة “الصلاة على النبي”.. دراسة حظر النغمات الإسلامية

ذكرت مصادر مطلعة أن هناك توجهًا يتم دراسته حاليًا بضغط من مؤسسة دينية يقضي بحظر استخدام الأدعية الدينية الإسلامية في نغمات الهاتف المحمول قياسًا على منع الجهات الأمنية والإدارية لنشر ملصق “هل صليت على النبي اليوم” باعتبارها ـ حسب وجهة النظر المانعة ـ تهدد النسيج الوطني، وتؤذي مشاعر الأقباط.
وذكر موقع “المصريون” أن الأوامر بذلك لم تصل حتى هذه اللحظة إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تمهيدًا لتعميمها على شركات المحمول، بعد أن حذرت جهة أمنية من الإقدام على هذه الخطوة في ظل التوتر الشعبي تجاه حظر لافتات “الصلاة على النبي” والذي أدى إلى نتائج عكسية وزاد من التوتر.
وأشارت الجهة الأمنية إلى أن الأيام المقبلة لها أجواء روحانية ودينية خاصة مع مقدم شهر رمضان سيساء فيها فهم أي قرار جديد بهذا الخصوص.
يذكر أن غضبًا واسعًا انتشر في مختلف الأوساط الشعبية بعد قرار غامض بمنع توزيع أو نشر ملصق “هل صليت على النبي اليوم” الذي يدعو إلى إحياء هذه الفضيلة الدينية مع مقدم شهر رمضان ، وقد تسبب المنع في موجة عناد شعبي واسعة النطاق أدت إلى زيادة ملحوظة في توزيع الملصق والدفاع عنه حتى بين أوساط لم يعرف عنها الانتماء لأحزاب أو جماعات دينية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: