مصر| تحالف الشرعية” يناشد دول الخليج التوقف عن دعم الانقلاب الدموي”

 

وجه التحالف الوطنى لدعم الشرعية بيانا مفتوحا إلى المجلس الوزارى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة إنعقاد الدورة “130 ” للمجلس أكد فيه ان مصر الشعب والوطن ودول الخليج العربى يواجهان تهديدات مشتركة تستلزم من الجميع التأهب ودراسة المواقف مجددا .

وشدد التحالف فى بيان له اليوم على أن العلاقة بين مصر ودول الخليج العربى هى “قدس من الأقداس” لن يستطيع أحد ان يفسدها مشيرا إلى الشعب المصرى يواصل غضبه ضد انقلاب يعصف باستقرار مصر والوطن العربى ويمهد الطريق لطاغية يهدد كل العرب .

وقال البيان : “أن الدورة تنعقد في وقت بالغ الدقة والحساسية ، يحاول فيه البعض التأثير على العلاقة بين مصر والخليج العربى ، هذه العلاقة التى هي قدس من الأقداس ، لا يستطيع خائن أوطامع أن يفسدها باذن الله.

وأضاف البيان :” فالقاهرة تواصل غضبها ضد انقلاب يعصف باستقرار مصر والوطن العربي ، ويمهد الطريق لطاغية يهدد كل العرب ، ويستنزف خيراتهم ، بعد حرقه للوطن ، ويد الطمع الخبيث تواصل العبث في أمن الخليج”.

وأكد البيان على أن :” إعادة تقييم المواقف هي مطلب المرحلة “، وأضاف :” فأموالكم تدخل خزائن مديري الانقلاب وهي الداعم الرئيس لآلة القمع والقتل ، وتوجه لتحصين قلة تعادى ثورة 25 يناير التي هي درع العرب والخليج ، ومباديء الشريعة السمحاء و النظام الأساسى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، يحتاجان منكم الى موقف جديد يوقف خرق السفينة”.

واختتم البيان :” إن الشعب المصري – الذي نحن في القلب من حراكه – ينظر بكل تقدير واحترام لدول وشعوب الخليج ، كان ينتظر أن تعلنوا عن التوقف عن دعم الانقلاب لا اتخاذ قرارات ضد من يدعم شعب مصر وإرادته ويعمل علي حماية أمن الخليج ، ولتعلموا أن مصر الأمنة المستقرة لم تكن ولن تكون إلا عونا لأشقائها فى الخليج فهذا هو واجب الدين والعروبة”.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: