مصر: تصدر هاشتاج ” مصر بتولع ” موقع تويتر مع استمرار الحرائق في مختلف المحافظات

مصر: تصدر هاشتاج ” مصر بتولع ” في تويتر مع استمرار الحرائق في مختلف المحافظات

في استمرار لسلسلة الحرائق في مصر اندلع اليوم حريق  فى شقة سكنية بالطابق الأرضى لعقار بمنطقة الدرب الاحمر دون تسجيل ضحايا .

ويعد حريق “الدرب الأحمر” هو الثالث الذي يقع في محافظة القاهرة خلال أقل من أسبوع، حيث كانت البداية مع حريق العتبة الذي استمر لأكثر من 20 ساعة، ثم حريق الغورية في الأزهر، الذي اندلع خلال الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، ثم حريق الدرب الأحمر، الذي اشتعل خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخمس.

ويذكر أن الحريق  الذي شب مساء الاثنين 9 ماي 2016 ، بفندق الأندلس بمنطقة الرويعي في العتبة وسط القاهرة أسفر عن وفاة 3 أشخاص، وإصابة 91 آخرين.

وقالت وزارة الداخلية  وفقا لبيان لها ، إنه تم نقل 40 مصاباً إلى المستشفيات، فيما جرى إسعاف 51 آخرين في مكان الحادث، حيث تم نقل الجثث المتفحمة إلى مشرحة زينهم.

هذا وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الحرائق بنشر هاشتاجات  من نوع “مصر_بتولع” و ” جهنم جات عندنا  ” و ” السيسي ابو لهب مولعها ”

واجمع النشطاء أن سلطة الانقلاب وراء هذه الحرائق لإخلاء تلك المناطق الحيوية في قلب القاهرة من التجار الصغار والباعة الجائلين، تمهيدا لإعادة بيعها لمستثمرين مصريين وعرب بمبالغ خيالية.

وأعرب مستخدمو “تويتر” عن غضبهم الشديد من عدم السيطرة على أى حريق من تلك الحرائق وتساءل كثيرون، لماذا لم يتم الاستعانة بقوات الجيش للسيطرة على الحريق، أو استخدام طائرات الإطفاء للمساعدة في مكافحة النيران، كما حدث في كثير من الحوادث المشابهة، بدلا من الاكتفاء بمشاهدة النيران وهي تلتهم البنايات واحدة تلو الأخرى، والتحجج بضيق الشوارع في تلك المنطقة التاريخية.

وسخر أحد النشطاء قائلا : “تتميز مصر باندلاع الحرائق صيفا والتفجيرات شتاء، وانتشار الحالات الفردية طوال العام، وأنها أحسن من سوريا والعراق”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: