مصر : سلطة الانقلاب تحارب المجال العلمي بمنع سفر طالب لتمثيل مصر في مسابقة علمية دولية

منعت سلطات أمن مطار القاهرة الدولي، الطالب عبد الله عاصم ( 17 سنة ) من السفر إلى كاليفورنيا، لتمثيل مصر في مؤتمر «إنتل الدولي»، والذي يضم أكثر من 60 دولة ويناقش الاختراعات الجديدة في مجال الإنترنت والكمبيوتروتحكمه لجنة تضم عددا من الحاصلين على جائزة نوبل فى العلوم.
وعبد الله هو طالب في المرحلة الثانوية بمدرسة دار حراء الإسلامية بأسيوط، نجح في اخترع نظارة طبية يرتديها مريض الشلل الرباعي، و تساعده على تحديد مطالبة كبديل عن الكلام، عن طريق متابعة تحريك العين، فيظهر على شاشة الكمبيوتر الشيء الذي يريده
وقال والد الطالب عبد الله عاصم إن نجله فوجئ صباح اليوم، بمنعه من السفر قبل صعوده الطائرة مباشرة، في طريقها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، رغم إنهاء كل الأوراق وعدم ورود اسمه ضمن قوائم الممنوعين من السفر.
ويذكر أن الطالب عبد الله قد القي القبض عليه الشهر الماضي بتهمة رفع إشارة رابعة وأمرت النيابة العامة بحبسه 15 يوما علي ذمة التحقيقات.
وقد أثار القبض عليه ضجة إعلامية وحقوقية كبيرة بمصر، سواء من المعارضين للسلطات الحالية أو المؤيدين لها، الأمر الذي دفع محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم للمطالبة بالإفراج عنه.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: