مصر : سيول توقع قتلى ومصابين وتغرق ست قرى” سياحية” في عدة مناطق من القاهرة

اجتاحت سيولا جراء تساقط أمطار غزيرة مناطق عدة في مصر من بينها طول الطريق الرابط بين جنوب مدينة السويس، وحتى مداخل مدينة الغردقة، مروراً بالعين السخنة والزعفرانة الخميس 8 ماي 2014
كما اجتاحت السيول مناطق في جنوبي سيناء، شمال شرقي مصر، مما أسفر عنها مقتل طفل وإصابة 7 آخرين، وفق ما أعلنت مصادر حكومية، الجمعة.
وأكد مدير مركز العمليات بمحافظة جنوب سيناء، عادل كساب، أن السيول تسببت أيضا في إغلاق طرق عدة، من بينها طريق نويبع-طابا، وأن عمليات فتحه ما زالت مستمرة.
وأوضح أنه تم الدفع بمعدات ثقيلة إلى منطقة “وادى وتير” لإعادة فتح الطريق هناك، بعد أن أغلقته السيول التي جرفت صخور تسببت في إغلاق طرق رئيسية.
وأضاف كساب إن السيول تسببت في إغلاق حركة منفذ طابا البرى الرابط بين مصر وإسرائيل حتى إشعار آخر.

من جهة أخرى، أكد مصدر مسؤول أن قوة السيول أدت إلى تجمع كميات ضخمة من المياه حول بعض الفنادق، مما أدى إلى عدم تمكن النزلاء والعاملين فيها من الدخول أو الخروج مما جعلهم يستغيثون

كما أغرقت السيول ست قرى سياحية ما بين مدينتي السخنة والزعفرانة، فضلاً عن إغراق عشرات السيارات ، في حين أوقفت الجهات الأمنية حركة السير على الطريق السريع، مع إيقاف حركة البضائع والنقل، وذلك بعد أن اقتلعت السيول أشجاراً ونباتات في قرى زراعية، وهددت محطة توليد الكهرباء بالزعفران.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: