مصر : شهداء وجرحى في ذكرى ثورة 25 يناير

مصر :  شهداء وجرحى في ذكرى ثورة 25 يناير

شهدت مختلف مدن ومحافظات مصر مظاهرات حاشدة في الذكرى الخامسة لثورة25 يناير وضمن أسبوع ” ثورتنا وهنكملها “
وفي ظل تطويق أمني غير مسبوق ردد المتظاهرون هتافات تنادي بعودة الشرعية  والافراج عن المعتقلين ومحاسبة قاتلي المتظاهرين السلميين.
كما نادى المتظاهرون بإسقاط النظام بعبارات “ورجعنا نهتف زي زمان.. زي ما كنا في الميدان” و”الشعب يريد إسقاط النظام”.
وفي حصيلة للشهداء والجرحى والمعتقلين أفادت مصارد اعلامية وحقوقية أن الاشتباكات بين قوات أمن الانقلاب والمتظاهرين  أسفرت عن استشهاد 3 وإصابة 12 آخرين واعتقال265 متظاهرًا في محافظات عدة من مصر.
هذا وقال التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب  أنه رصد انطلاق التظاهرات من 275 نقطة ثورية، وشارك في هذا الحراك  300 ألف ثوري بعد ساعات من انطلاقه.

وفي بيان له قال التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب :

” رغم حالة الاستنفار الأمني التي لم يسبق لها مثيل فاجأ الثوار الأبطال كتائب وميليشيات السيسي صباح اليوم بمسيرات وفعاليات متعددة انطلقت من 275 مكان شارك فيها أكثر من 300 ألف على مستوى الجمهورية ضمن الأسبوع الثوري “ثورتنا وهنكملها” تثبت للجميع أن الثورة لاتزال قوية عفية بعد مرور خمسة أعوام ودخول العام السادس.
إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إذ ينعى شهداءالثورة الثلاثة اليوم في مدينة 6 أكتوبر وشهداء الاسكندرية وبني سويف وبلطيم والذين تم تصفيتهم برصاص عصابة السيسي فإنه يتعهد بالقصاص لهم ولغيرهم من الشهداء
لقد حققت الموجة هدفها قبل ان تبدأ وذلك حين بثت الرعب في نظام السيسي فاستنفر كل قواته وأدوات بطشه، وفرض حالة طواري بدون إعلان رسمي، يلمسها الجميع، وتفاعل معها الكثيرون بغلق مكاتبهم والتغيب عن أعمالهم، وتحويل القاهرة والمدن الأخرى إلى ثكنات عسكرية تمتليء بقوات الجيش والشرطة تعيث في البلاد فسادا وإرهابا تفتل وتعتقل وتطارد بلا وعي لانها مرتبكة ومرتعدة.وأغلقت معظم المحال والمكاتب أبوابها ومنحت شركات القطاع الخاص موظفيها عطلة
ومع انطلاق الموجة الصباحية يتوجه التحالف الوطني بالتحية والإعزاز لكل من شارك في هذه الموجة، وأثبت أن في مصر رجال لايقبلون الضيم ولاينزلون على رأي الفسدة، ولايخشون دبابات ولا مدرعات ولا قنابل ولا رصاصات، كما يوجه التحالف التحية للابطال في السجون الذي شاركوا في الموجة من داخل محابسهم.
ويدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب الشعب المصري للمشاركة في الموجات التالية لهذا اليوم حماية لثورته، وطلبا لحريته وكرامته، وتحسينا للقمة عيشه، ورفضا لمهانته ومذلته.
والله أكبر والنصر للثورة
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
25 يناير

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: