مصر: محكمة تحدد 25 ماي موعد الطعن على حظر نشاط الكيان الصهيوني بمصروتصنيفه إرهابيا

حددت محكمة مصرية 25 ماي 2014 جلسة نظر الطعن على حكم قضائي صادر بعدم الاختصاص، في نظر دعوى قضائية تطالب بحظر أنشطة الكيان الصهيوني، وغلق مقارها بالقاهرة، وإدراجها ضمن المنظمات الإرهابية.
ويذكر أن المحامى حامد صديق رفع دعوى قضائية بحظر أنشطة الكيان الصهيوني في مصر بعدما حكمت نفس المحكمة في 4 مارس 2014 ، بوقف نشاط حركة “حماس” داخل مصر، وحظر أنشطتها بالكامل، والتحفظ على مقراتها داخل البلاد، وبعدها بيومين، رفع صديق، دعواه التى تطالب بحظر أنشطة تل أبيب.
وقال المحامى حامد صديق،” إن الدعوى القضائية التى رفعها، بشأن حظر الأنشطة الصهيونية داخل مصر، تتضمن المطالبة بغلق مكاتب تل أبيب بالقاهرة وكذلك سفارتها وجميع فروعها مع إدراجها كدولة إرهابية”.
وقد اختصم صديق فى دعواه، كلا من رئيس الوزراء المصرى ووزراء التجارة والاستثمار والسياحة والزراعة لتنفيذ منطوق الحكم فى حال حكمت محكمة عابدين، بحظر الأنشطة الإسرائيلية فى الأراضى المصرية.

وأشار صديق إلى أن “هيئة المحكمة أمامها خيار من ثلاث؛ إما وقف أنشطة تل أبيب أو الحكم بعدم الاختصاص أو إحالة الدعوى لدائرة أخرى”.

إلا أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين قضت الأربعاء 16 أفريل 2014 بعدم اختصاصها بالنظر في هذه الدعوى مما جعل المحامي حامد الصديق يطعن في الحكم

وبحسب عريضة دعواه أشار صديق إلى أنه ” أقام دعواه تأسيسا على الحاجة الملحة لرفع الخطر الذي قام والضرر الذي حال، والناجم من النشاط الصهيوني داخل الأراضي المصرية، والذي أصبح تهديدا واقعا للوجود المصري أرضا وشعبا”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: