مصر :5 قتلى من بينهم صحفية في جمعة ” معا للخلاص”

قتل الجمعة 28 مارس 2014 برصاص قوات الأمن المصري خمسة أشخاص من بينهم الصحفية بصحيفة الدستور ميادة أشرف وذلك خلال فض مظاهرات واتهمت وزارة الداخلية في سلطة الانقلاب الإخوان المسلمون بقتل 4 من المتظاهرين
هذا وقد خرجت مسيرات حاشدة من مختلف مدن ومحافظات مصر تحت شعار ” معا للخلاص ” دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
وقد هتف المتظاهرون ضد الأحكام الصادرة في حق رافضي الانقلاب ومن بينها حكم الإعدام في 529 شخصا ورددوا شعارات رافضة لترشيح السيسي للرئاسة مثل “السيسي بره.. مصر حرة” و”سيسي يا خاربها.. اطلع بره وسيبها” وطالبوا بمحاكمة المسؤولين عن قتل معارضي الانقلاب، والإفراج عن المعتقلين، ووقف الملاحقات الأمنية للمعارضين.
و قد قال التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في بيان تعليقا على إعلان السيسي عزمه الترشح للرئاسة: “سقط القناع الزائف من على وجه قائد الانقلاب مع إعلان ترشحه للرئاسة بعد أن غدر بثورة 25 يناير المجيدة ومكتسباتها الدستورية، وبعد أن حنث بقسمه أمام رئيسه المنتخب بالانقلاب عليه، وبعد أن ورط جيش مصر معه في دخول حلبة الصراع السياسي”.
واعتبر البيان أن برنامج الانقلابي السيسي هو “إقامة جمهورية الخوف والقهر والفقر والكرب والتبعية للحلف الصهيوني – الأمريكي”

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: