مصطفى البرغوثي: فلسطين دخلت مرحلة الانتفاضة الشاملة وجيلها الجديد فاقت بسالته كل التوقعات

مصطفى البرغوثي: فلسطين دخلت مرحلة الانتفاضة الشاملة وجيلها الجديد فاقت بسالته كل التوقعات

أكد الأمين العام لحركة “المبادرة الوطنية الفلسطينية”، مصطفى البرغوثي، أن فلسطين “دخلت مرحلة الانتفاضة الشعبية الشاملة”، معتبرا أن ما يجري في سائر الأراضي المحتلة من نضال شعبي بطولي وعمليات تصدٍ لجنود الاحتلال وقطعان المستوطنين، هو “تكرار لتجربة الانتفاضة الأولى”.

وقال البرغوثي في تصريح صحفي اليوم الاثنين (5-10)، “إن أهم ضمانة لنجاح هذه الانتفاضة هو تشكيل قيادة وطنية موحدة بشكل فوري، كما جرى في الانتفاضة الأولى”، وفق قوله.

وأضاف البرغوثي “الهدف المركزي لهذه الانتفاضة الجديدة، هو تغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني، وإفشال محاولات إسرائيل تصفية القضية الفلسطينية وتهميش فلسطين على الصعيد الدولي”.

وحذر عضو بالبرلمان الفلسطيني، من أي ضغط أو محاولات خارجية لاحتواء الهبة الشعبية من خلال الحديث عن مفاوضات جديدة مع الحكومة الصهيونية، أو جرّ الفلسطينيين لمشاريع لا تلبي حقوق الشعب الفلسطيني.

ولفت النائب الفلسطيني، إلى أن “جيل الانتفاضة الجديد فاقت بسالته كل التوقعات”، مشيرا إلى أن هذا “الجيل أفشل كل محاولات الاحتواء والتدجين وأثبت أنه الحامل الوطني المخلص لقيم الكفاح الوطني، والحامي لأهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والكرامة”.

المصدر : العرب الآن

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: