مصــر : السيسي يعلن استقالتة غداً تمهيدا لترشّحه للانتخابات الرئاسية

صرّح عبد الفتاح السيسي نائب رئيس مجلس الوزراء في حكومة الانقلاب المصرية، و وزير الدفاع، أنّه  سيعلن غدا استقالته من منصبه كوزير للدفاع، تمهيدا لترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية، و ذلك بعدما أعطى إشارات واضحة خلال خطاب له قبل عدة أيام عن أنه لن “يدير ظهره لمطالب الشعب المصرى” حسب تعبيره.

و من المزمع أن يلقي السيسي خطابا غدا يعلن فيه “استجابته لمطالب الشعب المصري”، مشيرا إلى أنه سيتعرض خلاله للتحديات التي تواجه البلاد في الوقت الحالي و الوضع الأمني فى ظل تهديدات ما أسماه بالـ “الإرهاب”، و قال أنّه لن يعلن ترشحه للرئاسة ببدلته العسكرية و لكن بزي مدني.

و طبقا لدستور الانقلاب فإنّ قانون الانتخابات الرئاسة يفرض على السيسى، في حالة ترشيح نفسه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، أن يحصل على توكيلات من 25 ألف مواطن فى 15 محافظة على الأقل و بحدّ أدنى ألف مؤيد من كل محافظة.

و تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الترشّح يتمّ في ظلّ مظاهرات و احتجاجات يومية على الانقلاب العسكري على الحكومة الشرعيّة من طرف السيسي و اختطاف الرئيس الشرعي محمد مرسي، انقلاب توّج بمجزرتي فضّ اعتصامي رابعة و النهضة من طرف قوات الجيش و الشرطة المصريّين و راح ضحيتها آلاف القتلى و مئات المفقودين.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: