مظاهرات بمصر في مليونية "الانقلاب هو الإرهاب"

شهد عدد من محافظات مصر الثلاثاء مظاهرات ومسيرات مؤيدة للشرعية ورافضة للانقلاب على الرئيس المعزول محمد مرسي، استجابة لدعوة من التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب تحت عنوان ‘الانقلاب هو الإرهاب’.

وأظهرت لقطات فيديو بثها ناشطون على شبكة الإنترنت صورا لمسيرات في شارع الهرم وحي المهندسين بمحافظة الجيزة وفي أحياء الزيتون وعين شمس والمعادي بالقاهرة.

كما شهدت محافظات قنا والمنيا والفيوم والغربية والدقهلية وشمال سيناء مسيرات منددة بالانقلاب العسكري دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب تحت شعار ‘الانقلاب هو الإرهاب’.

من ناحية أخرى، نظمت حركة طالبات ضد الانقلاب صباح الثلاثاء سلسة بشرية في كفر صقر بمحافظة الشرقية ضمت عشرات الطالبات رافعة لافتات تنديداً بالمجازر التي تقام بحق المتظاهرين السلميين من قبل الجيش وقوات الأمن، وتنديدا باعتقالات الفتيات التي كان آخرها في مدينة الزقازيق وسقط فيها عدد من القتلى والمصابين واعتقال لأكثر من 20 سيدة.

وفي أسيوط، أطلقت مجموعة من طلاب جامعة أسيوط دعوة على موقع التواصل الاجتماعي ‘فيسبوك’ لتنظيم وقفة احتجاجية أمام المبنى الإداري للجامعة صباح الأربعاء تنديدا بالانقلاب العسكري.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب قد دعا المصريين إلى التظاهر بكل ميادين مصر تحت عنوان ‘مليونية الانقلاب هو الإرهاب’ رفضا للانقلاب العسكري وما تلاه من حملات اعتقال لا تزال مستمرة.

ودعا بيان التحالف المصريين إلى التظاهر في كل ميادين مصر بمناسبة مرور شهرين على إطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي.

وتأتي الدعوة بعد سلسلة من الاحتجاجات أطلق عليها ‘الشعب يقود ثورته’، ثم ‘الشعب يسترد ثورته’.

وتتواصل الاحتجاجات في جل المحافظات المصرية رغم محاولات التصدي لها في بعض الأحيان من قوات الأمن، وكذلك ممن يطلق عليهم البلطجية.

المصدر”الجزيرة نت”

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: