مظاهرات ضد انقلاب مصر بجمعة “يوم عرفة”

نظم رافضو الانقلاب في مصر مظاهرات في القاهرة ومحافظات مختلفة في جمعة يوم عرفة، للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ووقف التعذيب داخل السجون.

ففي محافظة الشرقية، خرجت مسيرات للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ووقف التعذيب داخل السجون والقصاص لجميع قتلى المظاهرات منذ انقلاب الثالث من يوليو/تموز 2013 على الرئيسمحمد مرسي وحتى اليوم. كما ردد المتظاهرون التكبيرات احتفالاً بحلول عيد الأضحى المبارك.

وفي الإسكندرية شمال القاهرة نظم رافضو الانقلاب أكثر من عشر مسيرات في ميادين مختلفة بشرقي المحافظة وغربيها، احتجاجاً على “الأزمات الاقتصادية اليومية وغلاء الأسعار”، كما نددوا “بتفاقم أزمات وانقطاع المياه والكهرباء لفترات طويلة يوميا”.

وفي صعيد مصر خرجت مسيرات في محافظات الفيوم والمنيا وأسيوط وأسوان للمطالبة بابتعاد الجيش عن السياسة ومحاكمة قادة الانقلاب. وردد المحتجون هتافات تندد بأحكام القضاء المتلاحقة بحق آلاف من رافضي الانقلاب.

ولا يزال مؤيدو مرسي -وبينهم طلاب جامعات ومدارس- يعتبرون عزله “انقلابا”، في حين يرى مناهضوهم أنهم حققوا إنجازا بإزاحة جماعة الإخوان المسلمين عن الحكم بما يصفونها بثورة شعبية.

المصدر : الجزيرة

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: