معجزة نبوية: بأمر مباشر من رسول الله “مفتاح الكعبة لآل طلحة فقط إلى يوم القيامة” (فيديو)

معجزة نبوية: بأمر مباشر من رسول الله “مفتاح الكعبة لآل طلحة فقط إلى يوم القيامة” (فيديو)

قناة تلفزية تستضيف كبير سدنة الكعبة المشرفة و رعايتها ” مفتاح الكعبة عندنا منذ أمر رسول الله صلّى الله عليه و سلم بذلك يوم فتح مكة نتوارثه أبا عن جد ليوم القيامة و لا يدخل الكعبة أحد أو تٌغسل إلا بعلمنا و إذننا”

[ads2]

ذكر أهل السير والتفسير أن النبي صلى الله عليه وسلم لما فتح مكة أخذ مفتاح الكعبة المشرفة من عثمان بن طلحة فدخل الكعبة وصلى فيها ركعتين ثم خرج منها وهو يتلو قول الله تبارك وتعالى: إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا {النساء: 58}.
فدعا عثمان بن طلحة فدفع إليه المفتاح، وهذه الآية وإن كانت نزلت بهذه المناسبة فهي عامة، فالعبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب، كما هو مقرر في أصول الفقه.
وروى الطبراني عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: خذوها يا بني طلحة خالدة تالدة لا ينزعها منكم إلا ظالم. يعني حجابة الكعبة.
وفي رواية فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أين عثمان بن طلحة؟ فدعي له فقال: هاك مفتاحك يا عثمان اليوم يوم وفاء وبر.
وعلى هذا، فلا يجوز أخذ مفتاح الكعبة من آل طلحة

[ads2]

شاهد| معجزة نبوية: بأمر مباشر من رسول الله "مفتاح الكعبة لآل طلحة فقط إلى يوم القيامة"قناة تلفزية تستضيف كبير سدنة الكعبة المشرفة و رعايتها " مفتاح الكعبة عندنا منذ أمر رسول الله صلّى الله عليه و سلم بذلك يوم فتح مكة نتوارثه أبا عن جد ليوم القيامة و لا يدخل الكعبة أحد أو تٌغسل إلا بعلمنا و إذننا"ذكر أهل السير والتفسير أن النبي صلى الله عليه وسلم لما فتح مكة أخذ مفتاح الكعبة المشرفة من عثمان بن طلحة فدخل الكعبة وصلى فيها ركعتين ثم خرج منها وهو يتلو قول الله تبارك وتعالى: إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا {النساء: 58}.فدعا عثمان بن طلحة فدفع إليه المفتاح، وهذه الآية وإن كانت نزلت بهذه المناسبة فهي عامة، فالعبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب، كما هو مقرر في أصول الفقه.وروى الطبراني عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: خذوها يا بني طلحة خالدة تالدة لا ينزعها منكم إلا ظالم. يعني حجابة الكعبة.وفي رواية فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أين عثمان بن طلحة؟ فدعي له فقال: هاك مفتاحك يا عثمان اليوم يوم وفاء وبر.وعلى هذا، فلا يجوز أخذ مفتاح الكعبة من آل طلحة.موقع الصدى الصفحة الرسمية‎Posted by ‎موقع الصدى الصفحة الرسمية‎ on‎ 27 سبتمبر، 2015

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: