مفاجأة.. الطائرة المصرية المنكوبة كانت بمجال مناورات جوية إسرائيلية

مفاجأة.. الطائرة المصرية المنكوبة كانت بمجال مناورات جوية إسرائيلية

في معلومة مفاجأة أفادت صحيفة ” المصري اليوم” أن سقوط الطائرة  المصرية MS804على الحدود اليونانية- المصرية  بانحرافها  ٩٠ درجة يساراً ثم ٣٦٠ درجة يميناً،  يوحي  وكأنها طائرة حربية تتفادى خطراً يقترب منها.

وأضافت الصحيفة أن التصريحات الرسمية الصادرة من اليونان عن الحادثة وملابساتها لم تتطرق إلى خطة التدريبات الجوية العسكرية التى بدأتها إسرائيل جنوب جزيرة كريت  اليونانية، والمُعلن عنها هذا الشهر، والتى بدأت- بحسب الـNOTAM- قبل ليلة واحدة من سقوط الطائرة المصرية.

و أوضحت ” المصري اليوم ” أن مناورة الطائرات المقاتلة الإسرائيلية  تأتي ضمن خطة تدريب الطيران الحربى الإسرائيلى باستخدام المجال الجوى اليونانى المتاخم للحدود المصرية- الليبية، وذلك بعدما أغلقت تركيا مجالها الجوى أمام تدريبات الطيران الحربى الإسرائيلى بعد حادثة المركب مرمرة- أسطول كسر حصار غزة- قبل ستة أعوام.

وأعلن عن بدء مناورات سلاح الجو الإسرائيلى 18 ماي الجارى وحتى 6 جوان  المقبل من جنوب جزيرة كريت وحتى شمال ليبيا. وبحسب صحف قبرصية ويونانية وموقع ON Alert المتخصص فى الشؤون العسكرية ومواقيت المناورات الحربية، فإن النوتام- NOTAM قد حدد مواعيد المناورة الجوية من الساعة الثالثة صباحاً «بتوقيت اليونان»- الثانية بتوقيت مصر- وتنتهى فى الحادية عشرة صباحاً.

وتوضح خريطة لمحيط المناورة أن خط سير الطائرة المصرية كان فى مجالها، ومن المقرر أن تكون المناورة قد بدأت بحسب جدول إشعارات الملاحة الجوية بالتزامن مع دخول الطائرة للمجال الجوى اليونانى، والتى فُقِدت بعد 27 دقيقة من بدء المناورة الجوية بالطائرات الحربية الإسرائيلية.

هذا ويذكر أن الطائرة  المصرية المنكوبة  قد تحطمت  الخميس الماضي وعلى متنها 66 شخصا قادمة من باريس إلى القاهرة، ومازالت الأبحاث متواصلة عن أسباب سقوطها  وقد أكد الجانب المصري والفرنسي أن كل الاحتمالات واردة حول أسباب الحادث بما فيها العمل الإرهابي.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: