6115-661x328-661x328

مقتل 16 مسلحا حوثيا في غارات للتحالف على باب المندب و مصرع 14 آخرين بكمين للمقاومة الشعبية بالبيضاء

 

مقتل 16 مسلحا حوثيا في غارات للتحالف على باب المندب ومصرع 14 آخرين بكمين للمقاومة الشعبية بالبيضاء

نقلت مصادر صحفية منذ قليل خبرا عاجلا مفاده أنّ 16 مسلّحا من مليشيا الحوثي الشيعية لقوا مصرعهم في غارتين للتحالف بقيادة السعودية على مواقع عسكرية في باب المندب.

من جهة أخرى قُتل 14 مسلحا حوثيا في كمينين منفصلين للمقاومة الشعبية في منطقة طياب بمحافظة البيضاء.

و كانت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية قد شنّت، مساء أمس الجمعة، غارات على مخازن ذخيرة تابعة لقوات الحوثي في بيحان بمحافظة شبوة شرقي اليمن.
كما قصفت طائرات التحالف أمس الجمعة مواقع عسكرية في صنعاء, بعدما استهدف القصف في الأيام القليلة الماضية مخازن صواريخ وذخيرة في جبل النهدين المطل على دار الرئاسة جنوب العاصمة.

وفي وقت سابق أمس، قالت مصادر محلية بمحافظة إب بوسط اليمن إن طيران التحالف وجّه ضربات لقوات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في معسكر قوات الأمن الخاصة ومجمع 26 سبتمبر والمعهد الأعلى للمعلمين.

و أكد مصدر في المقاومة الشعبية بالبيضاء أن مقاتليهم تصدوا لمجموعة من قوات الحوثي التي حاولت التقدم إلى جبل مرود بمديرية ذي ناعم.

كما هاجمت وحدات المقاومة مجموعة أخرى حاولت التسلل عبر طريق جبل المحلب بالعذيبة في المنطقة ذاتها.

و في محافظة الحديدة، تجددت الاشتباكات لليوم الرابع على التوالي بين مسلحين من قبائل الزرانيق وقوات الحوثي.
هذا و تركزت الاشتباكات جنوب المدينة، حيث تمكن الزرانيق من دحر الحوثيين إلى منطقة اللاوية، في حين قالت مصادر محلية من الحوثيين إنهم يواصلون قصف قرى الزرانيق بالمدفعية الثقيلة منذ ليلة أمس الجمعة.

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: