فلوريدا

مقتل 20 شخصا وجرح 42 آخرين بهجوم مسلح على ملهى للشواذ جنسيا في فلوريدا

مقتل 20 شخصا وجرح 42 آخرين بهجوم مسلح على ملهى للشواذ جنسيا في فلوريدا

[ads2]

لقي  20 شخصا  مصرعهم وإصيب 42 آخرين  في هجوم نفذه مسلح على ملهى ليلي للمثليين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأحد 12 جوان الجاري.

وقال رئيس شرطة أورلاندو جون مينا إن قوات التدخل السريع حررت 30 رهينة بعد أن قامت بتصفية المسلح الذي كان يحتجزهم داخل ملهى “بالز” الليلي.

وأضاف ” أن الشرطة فتحت تحقيقا حول عملية إطلاق النار في فلوريدا تحت بند “الإرهاب المحلي”، مشيرا إلى ” أن 9 ضباط شاركوا في الهجوم، فيما أصيب أحدهم “.

من جانبه أفاد شاهد عيان  إن “منفذ الهجوم فتح النار في حوالي الثانية صباحا بالتوقيت المحلي (6 بتوقيت غرينيتش).وتابع : ” سمعنا صوت طلقات نار سريعة انبطح على إثرها جميع من كانوا في حلبة الرقص والحانة أرضا”.مضيفا “لم أتمكن من رؤية منفذ الهجوم أو المصابين”.

وأشارت مصادر أمريكية إلى أن منفذ الهجوم على الملهى يدعى عمر متين وهو من أصل أفغاني.

هذا وتأتي حادثة ملهى المثليين  بعد يومين من مقتل المغنية الأمريكية كريستينا غريمي  أثناء حفلة  الجمعة 10 جوان بمدينة بلازا لايف التابعة لولاية فلوريدا، على يدي مجهول انتحر بعد الجريمة.

وقالت الشرطة الأمريكية في أورلاندا عبر تصريح صحفي: “غريمي كانت توقع للمعجبين مع أعضاء الفريق الغنائي “بيفور يو إكسيت” الذي قدمت فقرتها الغنائية معه قبل أن يقترب منها مسلح مجهول وأطلق النار عليها.

وأضافت الشرطة أن المسلح أطلق خمس رصاصات باتجاه غريمي وبحوزته مسدسان، عندها تصدى شقيق غريمي للمسلح الذي لفظ أنفاسه بعدما أطلق النار على نفسه.

 

الصدى + وكالات
[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: