مقــالات |مــصر : الصحفي و الباحث الفلسطيني في الشؤون الاسرائيلية صالح النعماني يكتب "خطر مرسي و الاخوان على اسرائيل" في محاولة لتفكيك الدراسة التي جاءت تحت عنوان " الإخوان المسلمون والتحديات التي تواجه السلام بين مصر وإسرائيل "، والتي أعدها المستشرق ليعاد بورات.

نشر الصحفي و الباحث صالح النعماني على صفحته الرسمية على الفايسبوك مقالا يفكك فيه الدراسة التي قام بها “the begin_sadat center for strategic studies”.. و فيما يلي نص المقال:

يتهمون مرسي الإخوان المسملين بالعمالة لإسرائيل
وأمريكا

هذه لائحة الاتهام التي توجهها هذه الدراسة للجماعة

أحدث دراسة إسرائيلية صدرت عن ” مركز بيغن السادات للدراسات الإستراتيجية “، التابع لجامعة ” بار إيلان “، ثاني أكبر الجامعات الإسرائيلية، تجزم بإن ” الإخوان المسلمين ” يشكلون التهديد الأكبر على إسرائيل من بين كل الجماعات السياسية والأيدلوجية في العالمين العربي والإسلامي. وحسب نتائج الدراسة التي جاءت تحت عنوان ” الإخوان المسلمون والتحديات التي تواجه السلام بين مصر وإسرائيل “، والتي أعدها المستشرق ليعاد بورات، فإن الإخوان المسملين مسؤولين عن:

1- مقاومة السياسات الأمريكية والإسرائيلية.

2- تأييد الصراع المسلح ضد إسرائيل والوقوف الى جانب المقاومة الفلسطينية، مع تركيز على دور الرئيس مرسي خلال حرب ” عمود السحاب “، الذي مثل في نظر الباحث – نقطة تحول إستراتيجية في العلاقة مع مصر.

3- توفير الغطاء السياسي لحركات المقاومة، وتحديدا حركة حماس.

4- تجنيد تراث وإرث الماضي في تبرير وتسويغ التحريض على شن حروب على إسرائيل، والدفاع عن خطف الجنود.

5- دورهم في دفع قضية القدس والمسجد الأقصى والتشديد على مركزيتهما، مما يعقد فرص التوصل لتسوية سياسية للصراع.

6- مقاومة التطبيع ضد إسرائيل.

7- الحرص على توفير الظروف التي تسمح مستقبلاً بالغاء اتفاقية ” كامب ديفيد “.

بالإمكان الاطلاع على الدراسة المهمة على الرابط التالي: http://besacenter.org/mideast-security-and-policy-studies/the-muslim-brotherhood-and-egypt-israel-peace-hebrew

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: