مليشيات الحوثي تختطف وزير الصناعة و تهدّد بـ “محاكمة” الوزراء المستقيلين بتهمة “الخيانة”

قال مصدر مقرّب من وزير الصناعة و التجارة اليمني محمد السعدي، أنّ جماعة «أنصار الله» الشيعية (الحوثي)، قامت باختطافه مساء أمس الإثنين في محافظة ذمار، عندما كان متوجها إلى محافظة عدن على الطريق البري.

و أضاف «أن الحوثيين كانوا قد منعوا الوزير السعدي، عصر أمس الاثنين، من المغادرة جوا عبر مطار صنعاء الدولي، و أخبروه بأنه  ممنوع من السفر».

و كانت جماعة الحوثي منعت، في وقت سابق اليوم، الزيارة عن وزير الخارجية اليمني «عبدالله محمد الصايدي»، في منزله بصنعاء، الموضوع قيد الإقامة الجبرية.

كما هددت الجماعة أمس الاثنين، بإحالة الوزراء الرافضين للقيام بمهام تصريف الأعمال إلى النيابة بتهمة «الخيانة»، بحسب مصادر إعلامية تابعة للجماعة.

و قالت قناة المسيرة التابعة للجماعة، في خدمتها الإخبارية التي تبثها عبر الجوال، إن ميليشياتها التي تسميها “اللجنة الثورية” تهدد بإحالة الوزراء الرافضين لمهام تصريف الأعمال إلى النيابة بتهمة “الخيانة”.

و التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس في عدن محافظي إقليم حضرموت والذي يضم كل من محافظات حضرموت وشبوه والمهرة.

و ذكرت مصادر رسمية في عدن أن الرئيس هادي عقد اجتماعا بمحافظي إقليم حضرموت الجنوبي والذي يضم 3 محافظات هي محافظة حضرموت والمهرة وشبوه، وناقش معهم آخر المستجدات السياسية على الساحة اليمنية، والسبل الممكنة للانتقال الفوري لنظام الأقاليم الذي أقره مؤتمر الحوار الوطني، وكان من المقرر الشروع في تنفيذه مع إقرار مشروع الدستور الجديد الذي اعتمد تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم، إقلمين في الجنوب وأربعة أقاليم في الشمال.

و أوضحت نفس المصادر أنه «من المقرر أن يجتمع الرئيس هادي، اليوم الثلاثاء، بمحافظي إقليمي الجند، الذي يضم محافظتي تعز و إب، و سبأ الذي يضم محافظات مأرب والجوف والبيضاء» وجميع هذه المحافظات في الشمال.

و في بيان صدر عن اجتماع قبائل بني هلال في شبوة جنوب البلاد، أعرب الوجهاء «عن فرحتهم بتمكن الرئيس عبدربه منصور هادي من فك حصاره وإنهاء الإقامة الجبرية التي فرضتها ميليشيات الحوثي عليه في صنعاء وانتقاله إلى عدن»، وفق مراسل الأناضول.

و أعلنت قبائل بني هلال جاهزيتها و استعدادها التام لحماية بلادها و حماية محافظة شبوة من أي ميليشيات أو جماعة من خارج المحافظة أو من داخلها و الوقوف جنبا إلى جنب مع قبائل محافظة شبوة الأخرى”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: