مليشيا جماعة الحوثي الشيعية الموالية لإيران تخرق الهدنة في يومها الأوّل و تقصف تعز بالأسلحة الثقيلة

مليشيا جماعة الحوثي الشيعية الموالية لإيران تخرق الهدنة في يومها الأوّل و تقصف تعز بالأسلحة الثقيلة

خرق مسلحو جماعة الحوثي الشيعية الموالية لإيران الهدنة الإنسانية التي أعلنها التحالف بقيادة السعودية اليمن و التي بدأ سريانها منتصف الليلة الماضية، حيث قصفت مليشياتها مدعومة بقوات المخلوع علي عبد الله صالح منطقة جبل صبر السكنية في محافظة تعز بالأسلحة الثقيلة.

و قال سكان محليون في تعز أنّ القصف استهدف أحياء سكنية بقرى مشرعة و حدنان و حي الروضة، مؤكدين أنّ دوي انفجارات كبيرة هزّ المنطقة.

و قد أعلن في وقت سابق عن مصرع 11 عنصرا من مليشيا الحوثي و قوات صالح في اشتباكات مع المقاومة الشعبية في مشرعة و حدنان بتعز، كما قُتل فيها اثنان من أفراد المقاومة.

و قالت مصادر صحفية بأن الحوثيين دفعوا بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة قبل قصفها بأسلحة ثقيلة لعدة قرى.

و أضافت المصادر أنّ عددا من المدنيين أصيبوا و أنّ العشرات من الأهالي خيروا النزوح اثر قصف مسلحي الحوثي و قوات صالح عددا من المناطق في مديرية كرش بمحافظة لحج بقذائف الكتيوشا.

يذكر أنّ التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية كان قد أعلن عن هدنة انسانية بخمسة أيام، ابتداءا من اليوم الاثنين، لتمكين الحكومة الشرعية باليمن من ايصال المساعدات الانسانية و الطبية للسكان و توزيعها في أحسن الظروف. كما أكّد التحالف أنّه سيتصدى لجماعة الحوثي و القوات الموالية للمخلوع صالح إذا ما هي خرقت الهدنة.

المصدر: وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: