منافسة عربية على أولى ميداليات الأولمبياد

تتنافس المصريتان شيماء حشاد وهدير مخيمر على الظفر بأول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق اليوم الجمعة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك عندما تخوضان غمار مسابقة البندقية الهوائية “10 أمتار” في الرماية.
وهي الميدالية الأولى التي توزع في الألعاب التي تقام للمرة الأولى في أميركا الجنوبية، كما هي الأولى بين 12 ميدالية ستوزع في اليوم الثاني من الألعاب التي ستستمر حتى 21 من الشهر الجاري.
ولن تكون مهمة ممثلتي العرب في المسابقة سهلة في ظل مشاركة أبرز الأسماء فيها، منها النجمة الصينية يي سيلينغ الساعية للدفاع عن لقبها، والبولندية سيلفيا بوغاسكا وصيفتها، والصينية الأخرى لي دو.
وسيتنافس الراميان المصريان الآخران سامي عبد الرازق وأحمد محمد، والسعودي عطا الله العنزي؛ على ذهبية مسابقة المسدس الهوائي “10 أمتار”.
وتشهد منافسات الرماية 15 مسابقة، بينها تسع للرجال وست للسيدات، وتقام على مدى تسعة أيام.
ويدخل سبعة دراجين عرب سباق المنافسة على ذهبية سباق الطريق، وهم: الإماراتي يوسف ميرزا بني حماد، والتونسي علي نويصري، والمغاربة إيناس آيت العبادية وسفيان هدي ومحسن الحسايني، والجزائريان عبد الرحمن منصوري ويوسف الرقيقي.

وتوزع غدا أيضا ذهبية وزن تحت “60 كلغ” في الجودو، ويبدأ ثلاثة رياضيين عرب من الدور الأول، فيلعب المصري أحمد عبد الرحمن مع القرغيزستاني أوتار بيستاييف، والفلسطيني سيمون يعقوب مع الفرنسي وليد خيار، والليبي محمد الهادي الكويسح مع الكزاخستاني يلدوس سميتوف.
ومن بين الرياضيين العرب الذين سيخوضون مسابقات تشهد تتويجا السبت، السباحون التونسي أحمد المثلوثي والمصريان أحمد أكرم ومروان القماش في سباق “400 متر حرة”.
وتخوض القطرية ندى محمد وفا والمصرية فريدة عثمان واليمنية نوران أحمد علي با مترف تصفيات سباق “100 متر فراشة”، والسوري آزاد برازي تصفيات سباق “100 متر صدرا”.
وتبدأ غدا أيضا منافسات الملاكمة، ففي الدور الأول لوزن “60 كلغ”، يلتقي القطري هاكان إريسكير مع الأوزبكي هورشيد توجيباييف، والمصري محمود عبد العال مع الجزائري رضا بن عزيز.
وفي الدور الأول لوزن “81 كلغ”، يلعب المغربي حسن سعادة مع التركي محمد ندير أونال، والمصري عبد الرحمن صلاح عرابي مع الكرواتي سيب هرفوي.
المصدر : وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: