منصف المرزوقي

منصف المرزوقي : الثورات المضادة قامت بعقل وتفكير إسرائيلي ومال إماراتي

منصف المرزوقي : الثورات المضادة قامت بعقل وتفكير إسرائيلي ومال إماراتي

قال الرئيس التونسي السابق الدكتور المنصف المرزوقي أن الثورات المضادة في البلدان التي تشهد ثورات قامت بعقل وتفكير إسرائيلي ومال إماراتي
وجاء قول المرزوقي في حوار أجراه مع ” العربي الجديد ” حيث في إجابته على سؤال” وهل تعتقد أن الثورات المضادة ستسمح بخلق أجواء ديمقراطية صحية؟ ” أجاب المرزوقي :

* ” الثورات المضادة التي قامت بعقل وتفكير إسرائيلي ومال إماراتي – أقول إماراتي على مسؤوليتي – وتنفيذ محلي، كان لديها غرفة عمليات موازية لغرف عمليات الثورات، وحرفت الثورات عبر المال والإعلام الفاسد، الذي نفذ أجندة الثورات المضادة. لذا نحن بصدد إعادة تقييم كل الأخطاء التي ارتكبناها لفهم تلك الاستراتيجية، لنبني ردة فعل لمواجهتها. مضيفا ” ومن جملة ما قمنا به، تأسيس مجلس “الدفاع عن الثورات الديمقراطية العربية”، لتوعية شعوبنا من ذلك المخطط، وسنواجهه لأننا ضمن سياق التاريخ وهم ضد التاريخ وسياقه”.

وعن الوضع الحالي بتونس قال المرزوقي : ” لا يمكننا القول إن الثورة التونسية نجحت، بل تعدينا العقبة الكبرى، لكننا ما زلنا بعيدين كل البعد عن الأفق الذي حددناه، أي الحرية والكرامة والتشغيل، وربما تراجعنا خطوة، لأن الديمقراطية المزيفة التي تعيشها تونس، هي بناءٌ هشّ، ودخل فيه كثير من المال والإعلام الفاسد، وما زال هناك عمل كثير ينتظرنا لنبني ديمقراطية حقيقية.”

 وأضاف المرزوقي : “حقيقة، أشعر بخطر كبير لما آل إليه الحال بتونس، وربما ما سيؤول إليه ببعض بلدان الثورات العربية، فنحن ناضلنا لعشرات السنين من أجل حرية الرأي والتعبير، وما حصلنا عليه باسم الديمقراطية، كان نتيجة التقاء عصابات سياسية تجتمع في أحزاب يمولها المال”

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: