13092014_skype_facebook

منظمة الدفاع عن المستهلك تردّ على التهديد بحجب خدمة “سكايب” و”فايبر” و تصفه بالغير قانوني

أكدت منظمة الدفاع عن المستهلك، في بلاغ أصدرته أمس الإثنين، رفضها لحرمان التونسيين من المكالمات الصوتية عبر الأنترنت و وصفت الاتفاق الضمني بين مسدي خدمات الاتصالات في تونس  و الذي يهدف إلى وقف استخدام تطبيقات المكالمات الصوتية عبر “سكايب” و “فايبر” إلى جانب خدمة “صفر فايسبوك” و عرضها بمقابل و استعمال خدمة ‘صفر فايسبوك’ مقابل اشتراك شهري، بالغير قانوني.

و أكدت المنظمة في بلاغها رفضها التام والقطعي لهذا الإجراء الذي وصفته بغير القانوني و غير المرخص فيه من الهيئة التعديلية الوطنية للاتصالات، التي هي وحدها المخولة لدراسة مثل هذه الإجراءات في السوق، كما توضح المنظمة ما يلي:

*إن المستهلك اليوم عامة وحتى الطبقات الوسطى العليا تعيش في تردّ خطير لطاقاتها الشرائية وغير مستعدة تماما لمزيد إثقال كاهلها بزيادات جديدة أنهكت قواها.

*إن مستعملي هذه التطبيقات خاصة خدمة “صفر فايسبوك” هم من الشباب التلمذي و الطالبي ممن تقع مصاريفهم من طرف أسرهم المنهكة .

*إن مستعملي هذه التطبيقات يقومون باستخلاص معلوم الانترنات الذي يخول حرية استعمال هذه التطبيقات التي ليست ملكا لمسدي خدمات الاتصال في تونس.

*إن جل بلدان العالم تستعمل هذه التطبيقات بصفة مجانية.

*إن هذا الإجراء يمس من سياسة الدولة الاتصالية في البلاد وله تأثيرات سلبية كبرى على جلب الاستثمار الخارجي وعديد القطاعات الأخرى.

كما تعلم المنظمة أنها ستستعمل جميع الوسائل القانونية والتعبئة لمنع تطبيق هذا الإجراء الذي سيمس مصالح جميع الطبقات.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: