من الآن فيسبوك يسمح لك البدء باللعب بشكل فوري دون الحاجة إلى تطبيقات و هذه التفاصيل..

من الآن فيسبوك يسمح لك البدء باللعب بشكل فوري دون الحاجة إلى تطبيقات و هذه التفاصيل..

أعلنت شركة فيسبوك أمس الثلاثاء إتاحة الألعاب الفورية من خلال خلاصة الأخبار في شبكتها الاجتماعية ولمستخدمي تطبيق الدردشة (ماسنجر).

وتتيح ميزة الألعاب الفورية للمستخدمين البدء بشكل فوري باللعب من خلال خدمة فيسبوك دون الحاجة إلى تثبيت اللعبة أو التطبيق، وتظهر هذه الألعاب للمستخدمين عند تصفحهم الشبكة الاجتماعية على حواسيب سطح المكتب أو الأجهزة المحمولة.

وأمكن لمنصة التواصل الاجتماعي، من خلال استخدامها لغة برمجة الويب (إتش تي إم إل 5) جعل تلك الألعاب موجودة على منصتها وداخل خدماتها بدلا من تثبيتها على هاتف المستخدم أو حاسوبه اللوحي.

ويفيد هذا الأمر في سهولة التعاطي مع تلك الألعاب واللعب بها ومنافسة الأصدقاء الموجودين ضمن تطبيق الدردشة للتواصل التابع للشركة، كما أن إمكانية استجابة الصديق للعب تكون أكبر بحكم أنه لا يحتاج إلى تثبيت أي شيء.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى الألعاب ضمن ماسنجر من خلال الضغط على رمز التحكم الجديد الموجود أسفل منطقة الكتابة الخاصة بالمستخدم في التطبيق، حيث يمكن تحديد اللعبة وعرض المتصدرين والمشاركة في المحادثات الجماعية مع لاعبين آخرين.

وأعطت فيسبوك فرصة كبيرة للمطورين من أجل تصنيع ألعابهم الخاصة بهم وجعلها أكثر قابلية للاكتشاف عبر دمج تلك الألعاب بشكل مباشر في تطبيق الدردشة.

ورغم أن هذا الأمر يوفر للشركة فرصة الوصول إلى أي إيرادات يتم توليدها اعتمادا على منصة ألعابها الفورية فأكدت أنها لا تخطط في الوقت الراهن لإضافة ميزة التعاملات المالية الصغيرة أو أي وسائل أخرى لكسب المال من الألعاب الفورية.

وتوجد في الوقت الحالي 17 لعبة يمكن لعبها، بما في ذلك بعض الألعاب الكلاسيكية مثل “باكمان” و”غالاغا” و”سبيس إنفيدرز” و”تراك آند فيلد” إلى جانب بعض الألعاب الحديثة، وهي تتوفر حاليا في ثلاثين بلدا حول العالم وتعمل عبر نظامي أي أو إس وأندرويد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: