مهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي يحذّر التونسيين

[ads2]

أفاد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجّوي، عبد الرزاق الرحال بأن السواحل الشرقية لتونس ستكون مضطربة اليوم وغدا، داعيا إلى ملازمة الحذر عند السباحة وعدم الابتعاد أو التوغل بعيدا عن الشاطئ.

ونصح عبد الرزاق الرحال اليوم الاثنين 25 جويلية 2016، المواطنين بتجنب السباحة في الشواطئ غير المحروسة من قبل أعوان الحماية المدنية، والتقيد بالعلامات والرايات التي تضعها على ذمة المصطافين.

وقال الرحال إن السباحة عموما ممكنة لكن الحذر ضروري وواجب، داعيا إلى تجنّب الاشاعات حول وضع البحر والتي من شأنها أن تدخل الذعر في نفوس المواطنين.

[ads2]

هذا وأفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن البحر سيكون مضطربا غدا مع سحب على كامل البلاد، كما ستشهد درجات الحرارة انخفاضا مقارنة باليوم وستتراوح بين 28 و32 درجة بالشمال والمرتفعات الغربية وبين 33 و38 درجة ببقية الجهات.

كما أن الريح ستكون من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا من 30 إلى 40 كلم في الساعة قرب السواحل وبالجنوب مع ظهور دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم في الساعة ببقية الجهات.

وسيتواصل البحر مضطربا بالشمال يوم الاربعاء وقليل الاضطراب ببقية السواحل والحرارة القصوى بين 28 و31 درجة بالشمال والمرتفعات الغربية وبين 33 و38 درجة ببقية الجهات.

وكانت الحماية المدنية قد حذرت في وقت سابق، نظرا لهيجان البحر وغرق عدد من المواطنين، من السباحة في الأماكن الخطرة والشواطئ غير المحروسة من طرف أعوان الحماية المدنية، وتجنب السباحة في الشواطئ الملوثة والصخرية، وعدم ترك الأطفال يسبحون بالشواطئ بمفردهم دون رقابة خاصة عند استعمالهم للعبهم البحرية.

كما دعت إلى التقيد بالرايات المرفوعة فوق كل مركز نجدة وإسعاف تابع للحماية المدنية حسب حالة الشواطئ:
* لون أخضر / شاطئ محروس ومسموح بالسباحة فيه.
* لون برتقالي / شاطئ محروس والسباحة مسموح بها مع ملازمة الحذر.
* لون أحمر / شاطئ محروس والسباحة ممنوعة.

 حقائق اون لاين

[ads1]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: