مواجهات نارية في مربع الذهب لدوري ابطال اوروبا

سيشهد الدور النصف النهائي لمسابقة امجد الكؤوس الأوروبية دوري ابطال اوروبا صراعا محتدما بين أفضل أربعة فرق في البطولة برشلونة بايرن ميونخ ريال مدريد و يوفنتوس .

و سيحتضن مسرح “الكامب نو” مواجهة من العيار الثقيل بين برشلونة الاسباني صاحب الضيافة و نظيره بايرن ميونخ الالماني في الذهاب ليلة الاربعاء القادم . و سيدخل البارسا هذه المواجهة منتشيا بتغلبه على باريس سان جيرمان الفرنسي ذهابا 3-1 و ايابا 2-0 في دوري الثمانية فضلا عن سلسلة نتائجه الإيجابية المتتالية في الدوري المحلي و آخرها كان لقاء خيتافي الذي انتهى بسداسية نظيفة للفرقة الكتلونية كما سيعول مدرب الفريق لويس إنريكي على الثلاثي المرعب في المقدمة ميسي نيمار و سواريز الذين سجلوا 102 هدفا هذا الموسم من جملة 151 .

لكن من جهة أخرى سيفتقد الفريق البافاري لخدمات أبرز نجومه على غرار آريان روبين الذي ما فتئ يلعب 10 دقائق فور عودته من الاصابة ضد الغريم بوروسيا دورتموند في نصف نهائي الكأس الألمانية حتى غادر الميدان مصابا بتمزق عضلي سيبعده عن الملاعب حتى موفى هذا الموسم ، اضافة الى روبيرت ليفاندوفسكي الذي اصيب في ذات المباراة بكسر في وجهه فضلا عن فرانك ريبيري الذي غادر التمارين أول أمس متأثرا بالاصابة و دافيد آلابا الذي انتهى موسمه منذ شهر عقب اصابة في أوتار الركبة. لكن هذا لن يضعف قوى الفريق البافاري بحسب تصريح تياغو آلكانتارا اللاعب الأسبق للبارسا و الحالي للبايرن حيث أكد أن فريقه لن يهاب برشلونة و سيلعب الى آخر رمق من المواجهة المرتقبة خصوصا بعد السباعية و السداسية المرعبة في شباك شختار الاوكراني و بورتو البرتغالي في دوري ال16 و الثمانية تواليا اضافة الى احراز فريقه لقب البوندسليغا مبكرا مما قد يهبه وقتا للتفرغ لفعاليات البطولة الاعرق في اوروبا في أدوارها المتقدمة.

و جدير بالذكر لا الحصر أن آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت قبل سنتين في ذات هذا الدور حين اجتاح البافاري بقيادة المدرب الالماني يوب هاينكس الشباك الكتلونية برباعية نظيفة ذهابا و ثلاثية نظيفة ايابا.

أما في المواجهة الاخرى فسينزل الملكي ريال مدريد الاسباني بطل النسخة السابقة ضيفا ثقيلا على السيدة العجوز يوفنتوس الايطالي في ذهاب دور الأربعة يوم الثلاثاء في قمة لا تقل أهمية عن المواجهة الاخرى . و رغم موسم متذبب النتائج بالنسبة للريال فإنه يطمح الى تكرار انجاز العاشرة كما في العام الفارط مع المخضرم كارلو آنشيلوتي .

و سيعول آنشيلوتي على الماكينة التهديفية الدون كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم لسنة 2014 اضافة الى غاريث بيل و كريم بنزيما الذين على وشك التعافي من الاصابة بيد أنه سيعاني المرنغي من غياب الدينامو لوكا مودريتش لنهاية الموسم بسبب الاصابة.

و في المقابل يسعى مدرب البياكونيري ماسيمو آلغري الى تكرار ما أنجزه جيل 1985 ، و تحقيق اللقب الاوروبي الثالث في تاريخ الفريق عبر المرور من بوابة ريال مدريد مستندا بعامل الارض و الجمهور و منشيا بحسم لقب الكالشيو مبكرا للمرة الرابعة على التوالي . و يذكر أن آخر مناسبة جمعت الفريقين كانت في دوري المجموعات من ذات المسابقة حيث فاز الملكي ذهابا 2-1 و انتهى لقاء الاياب بالتعادل 2-2.

نصف نهائي ينبؤ بالاثارة و التشويق فمن سيكون عريس نهائي برلين؟

إلياس بن صالح

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: