مياه الخليج الحارة تخرب المدمرات البريطانية

مياه الخليج الحارة تخرب المدمرات البريطانية

[ads2]

أفادت صحيفة ديلي ميل بأن محركات المدمرات البريطانية من المشروع ” Type-45″ تتعطل في مياه منطقة الخليج الدافئة ونتيجة لذلك تتحول السفينة الحربية إلى هدف سهل للخصم المحتمل.

وهناك مخاوف من أن تؤدي هذه النواقص الفنية إلى مقتل العسكريين الموجودين على متن هذه السفن الحديثة جدا التي تبلغ قيمة كل منها حوالي مليار جنيه استرليني بحسب الصحيفة.

وقالت الصحيفة إن محركات 6 مدمرات من النوع المذكور تعطلت لعدم قدرتها على العمل في المناخ الحار ويؤدي ذلك الى توقف السفن بشكل طارئ في عرض البحر وهو ما يتسبب ببقاء العسكريين الذين على متنها، في ظلام دامس لعدة ساعات.

وتسببت هذه المعلومات بظهور مخاوف من أن هذه المدمرات ستتحول الى أهداف سهلة وهي التي تعتبر من “الممتلكات البحرية الرئيسية” لبريطانيا وتم تصنيعها لحماية ما تبقى من الأسطول من الهجمات الصاروخية والجوية.

ويحذر بعض المختصين من أن هذه العيوب قد تؤدي الى مقتل العسكريين الموجودين على متن هذه السفن المرابطة في أماكن غير بعيدة عن مناطق الحرب في الشرق الأوسط.

وأعلن توماس ليهي، المتحدث باسم شركة رولز رويس المنتجة لهذه المحركات، أن وزارة الدفاع البريطانية لم تذكر في القوائم الفنية التي قدمتها للشركة أن هذه السفن ستخدم في مناطق الطقس الحار.

وتشير صحيفة ديلي ميل الى أن مدمرات من طراز ” Type-45″ تحتاج الى إعادة تجهيز وهو أمر سيكلف عشرات الملايين من الجنيهات.

[ads2]

المصدر: rt.com

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: