jalloul

ناجي جلول: لا تراجع عن الغاء الـ 20% في معدّل الباكالوريا

[ads2]

 نفى وزير التربية ناجى جلول وجود أي نية للوزارة في التراجع عن  إلغاء احتساب نسبة 20 بالمائة في معدلات مناظرة البكالوريا بداية من السنة الدراسية القادمة.

وقررت وزارة التربية في أوت 2014 التخفيض في هذه النسبة من 25 إلى 20 بالمائة قبل أن تتخذ الوزارة في سنة 2015 الغاء احتساب هذه النسبة انطلاقا من السنة الدراسية المقبلة (2016 – 2017).

تأكيد وزير التربية ناجي  جلول جاء في ختام الملتقى الوطني للنهوض بالنشاط الثقافي والرياضي بالوسط المدرسي المنعقد بالحمامات اليوم الأحد 31 جانفي 2016.
وأشار إلى اعتماد وزارة التربية التدرج فى تنفيذ الاصلاحات العميقة والجذرية مضيفا أن تركيز مجالس المؤسسات التربوية سيكون فى غضون شهر فيفري الجاري لضمان عملية اصلاح تشاركية للمنظومة التربوية.
[ads2]
لمجة صباحية
من جهة أخرى ستشرع الوزارة بداية من 15 فيفرى المقبل فى توفير لمجة صباحية لفائدة تلاميذ المناطق الريفية والأحياء الفقيرة مع العمل على تعميم هذه التجربة فى مرحلة ثانية على بقية المؤسسات التربوية.
وفي سياق آخر أكد المشاركون فى هذا الملتقى على ضرورة الزام المؤسسات التربوية ببرمجة اعتمادات خاصة بالانشطة الثقافية  داعين الى تخصيص نسبة 2 بالمائة من مداخيل الدروس الخصوصية لفائدة
النشاط الثقافي.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: