nejijalloul0104-620x330

ناجي جلول (نداء تونس): لا يمككنا الإستجابة لمطالب نقابة التعليم

رجّح وزير التربية ناجي جلول امكانية ايجاد اتفاق مساء اليوم الإثنين 16 فيفري 2015 مع الطرف النقابي بخصوص الغاء الإضراب المزمع تنفيذه في قطاع التعليم الثانوي يومي 17 و18 فيفري الجاري.

[ads2]

وقال جلول في برنامج ميدي شو إن الوزارة متعهدة بتنفيذ الإتفاقات السابقة لكن لا يمكنها تلبية المطالب الجديدة والحال أنه لم يمر على تسلمه للوزارة أكثر من أسبوع.

وأشار إلى وجود مسار تفاوض سينطلق في الأيام القادمة والذي يمكن خلاله طرح المطالب الجديدة، مضيفا أن الوزارة لا يمكنها خلط المسارين.

[ads2]

وشدد جلول على ضرورة منح الوزارة الوقت الكافي لدراسة المطالب، وأغلبها مادية، مشددا في المقابل على مشروعيتها بالنظر إلى الظروف المادية للأساتذة. معتبرا أن هذه المطالب ليست استعجالية.

وحول أولويات المدة المقبلة في القطاع التربوي قال جلول إن الجانب الأمني يتصدر اهتمامات الوزارة، مشيرا إلى تكثيف الدوريات الأمنية في محيط المعاهد في انتظار صدور قانون تجريم الإعتداء على المؤسسات التربوية.

كما تعمل الوزارة على التصدي للأمراض المعدية داخل الأوساط المدرسية من خلال الإهتمام أكثر بالصحة المدرسية بالتعاون مع وزارة الإشراف، هذا فضلا عن تحسين البنية التحتية والتجهيزات في المدارس.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: